كيف تصبح سريع الحفظ، اسهل طرق الحفظ السريع

يعاني الكثير من الطلاب من مشكلة الحفظ والنسيان بسرعة، ولا يعرف أحد كيف يصبح سريع الحفظ دون أن ينسى المعلومات التي قام بحفظها، ولكن يجب القيام ببعض الخطوات من أجل الحفظ بسرعة، ويجب التخلص من كافة الوسائل التي تعطلك عن المذاكرة والحفظ بإخلاص، كما يجب أن تدعي الله عز وجل بأن يحفظ كافة المواد الدراسية لكي تنجح في الامتحانات.

للاطلاع على تجارب الأخريين اضغط هنا ……

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية


كيف تصبح سريع الحفظ

إذا كنت تريد أن تبقى سريع الحفظ يجب أن تقوم بالكثير من الخطوات من بينها:

في البداية يجب أن تتخلص من الوسائل التكنولوجية المختلفة التي تؤثر على ذهنك وعقلك باستمرار وهي تؤثر بكثرة على الحفظ والتذكر والبعد عن النسيان، ويمكن أن تجهز المكان الذي تجلس فيه من خلال وضع المأكولات التي تريدها والمشروبات المختلفة التي تفضلها.

يمكنك أن تكون سريع الحفظ من خلال حفظ أرقام التليفونات والاتصال في كل مرة بصاحب الرقم وبهذه الطريقة تستطيع أن تتذكر كل ما قمت بحفظه واسترجاع المعلومات بسرعة والقيام بكتابتها لكي تجعل الحفظ أسهل وأسرع مما كنت تريد، كما يجب أن تحاول مراجعة الأسماء والكلمات في ذهنك الأمر الذي يساعد في تنشيط الذاكرة باستمرار.

العمل على التلقين والاستظهار وذلك من خلال أن تخيل أنك تحفظ عدد كبير من الدول من الغرب والشرق وسوف تحفظها بسرعة من خلال تكرار أسماء الدول مرة تلو الأخرى لكي تعلق في ذاكرتك ولا تنساها أبدا، فالتكرار هو أساس الحفظ والمذاكرة وبذلك سوف يتكون سريع الحفظ أكثر من أي مرة أخرى.

يمكنك أن تضع قائمة بالأشياء التي تريد أن تحفظها باستمرار والتي يجب أن تحفظها من أجل الامتحان، ويجب أن تبقى القائمة على التسلسل المراد حفظه فقط، وبذلك هذه الطريقة تساعدك في حفظ الدروس والمناهج المختلفة، كما يجب أن تضع لائحة بالأشياء التي حفظتها بالفعل لكي تكون سهلة التذكر بالنسبة لك.

     ثم يجب أن تتعرف على الفوائد الخاصة بالتسلسل والربط وخصوصا في حالة وجود عدد كبير من الكلمات التي عليك أن تحفظها، كما أن الربط والتسلسل يساعد في تصغير القائمة وتكون أسهل في الحفظ، وتستطيع أن تكون سريع الحفظ من خلال إنشاء جملة تحتوي على جميع الكلمات التي تريد أن تحفظها بطريقة مترابطة ومتسلسلة.


اسهل طرق الحفظ السريع

تعتبر اسهل طريقة للحفظ السريع هي:

في البداية يجب أن تعد للحفظ بشكل دقيق وبسيط، فأغلب الأشخاص الذين يريدون حفظ معلومة ما لا يستعدون بل يقوما بالحفظ بشكل مباشر وبهذه الطريقة سوف تنسى كل ما حفظته، ولكن الإعداد قبل المذاكرة أحد الطرق التي تجعلك سريع الحفظ ولا تنسى كافة المعلومات.

 بعد الإعداد للمذاكرة عليك أن تسجل كافة المعلومات التي تريدها خصوصا إذا كانت هذه المعلومات عبارة عن محاضرات فيجب أن تستخدم جهاز التسجيل والاستماع إليه وقت النوم أو في أي وقت يكون ذهنك صافي فيه أو من خلال سماعه وقت التنظيف المنزلي.

محاولة كتابة النقاط الأساسية والتركيز عليها لتسهيل عملية الحفظ وهذه طريقة تسهل عليك مراجعة الجروس وتثبيتها في الذاكرة وبذلك تكون أكثر دراية بما تريد أن تحفظه و سيسهل عليك الأمر من خلال هذه الطريقة، ويمكن أن ترسخ المعلومة بشكل أقوى من خلال التكرار.

الحفظ التراكمي من خلال التكرار التي وصلت إلى مرحلة الحفظ بسرعة وسهلة شديدة وهي طريقة لكي تكون سريع الحفظ ويمكنك أن تقوم بتطبيق فكرة الحفظ من خلال إضافة المعلومات الجديدة إلى ما قمت بحفظه من قبل ولا يجب أن لا تمر إلى الحملة الثانية إلا بعد حفظ للجملة الأولي.

استعراض المعلومات التي قمت بحفظها على نفسك أو على أحد أقاربك وأصدقائك وهي طريقة سهلة وبسيطة والأكثر فعالية على الإطلاق وإلقاء ما قمت بحفظه على شخص يجلس معك أو أمام المرآة، وتشرح كل ما تريد قوله مع التسجيل للتأكد من أن المعلومة صحيحة بالفعل ولم تخطأ في أي كلمة حفظتها، وإذا كان يوجد شيء خطأ تلجأ للمراجعة مرة أخرى.

طالع أيضــــــــــــــــــــــــــــــًا ……..

كيفية حفظ القران الكريم، اسرع طريقة للحفظ وعدم النسيان، حفظ القران للكبار

ايات للحفظ ، و الفهم السريع ، أدعية لسرعة الحفظ 

افضل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان، زيادة التركيز

كيف يمكنني ان أحفظ بسرعة

يجب أن تقرأ كثيرا لأن القراءة تسهل عليك الحفظ خصوصا وقت الاختبارات، ولكن ماذا إذا نسيت جزء كبير أثناء الاختبار من الذي حفظته، ولكن يوجد حل لما يتم تطبيقه وحظه وهو الكتابة باستمرار والتسميع من خلال الكتابة أو التسجيل أو التسميع لأحد الأشخاص، ويمكن أن تحفظ ما تريد من خلال السؤال والجواب وأن يكون ذلك على هيئة نقاط متعددة، واللجوء إليها عند النسيان.

ثم تأتي الخطوة الثانية في القراءة المسموعة والتي تمنحك أكبر قدر من الحفظ، فهي تجعلك تردد الكلمات التي تتعلمها وتصبح لك قابلية كبيرة في الحفظ وكلما زاد اعتمادك على تقنية القراءة المسموعة ستجد قدرتك كبيرة في الحفظ وتزداد مع زيادة الوقت، ويمكنك أن تحاول أثناء القراءة أن يكون صوتك مسموع، كما يمكن أن تحول المعلومات إلى أغنية وسوف تجد الموضوع أسهل مما يكن.


كيف تصبح سريع الحفظ

لكي تصبح سريع الحفظ والفهم عليك أن تتجنب القلق لأنه أكثر المعوقات في الحياة والتي تعوقك عن الحفظ، وهذا يأتي من خلال عدم القدرة على فعل شيء وإجبار النفس على أن أنك لا تستطيع أن تقوم بهذا الشيء، وخصوصا عندما تجبر نفسك بأن الموضوع صعب، فلذلك يجب أن تبتعد عن قول هذه الكلمات السيئة التي تحبطك والقيام بالتكرار الكلمات والدروس المختلفة لكي تصبح سريع الفهم.

يجب أن تتخلص من كلمة (سوف) لأنها كلمة تنهي كل ما تريد أن تحفظه وتجبرك على التأجيل، ويجب أن تقوم بوضع جدول يومي من أجل حفظ المعلومات بشكل سريع لكي يأتي يوم الامتحان وأنت متذكر وحافظ لكل شيء، وبذلك سوف يشعر المخ بالارتياح بعيدا عن كلمة سوف التي تجعل المخ غير قادر على الحفظ لأنك قمت بتأجيل المعلومة التي تريد أن تحفظها.

كيف احفظ بسرعة في المذاكرة

إذا كنت تريد أن تحفظ بسرعة في الامتحانات يمكنك أن تجعل أولى اهتماماتك الفهم للمواد الدراسية بعيدا عن الحفظ، ويأتي الفهم من قراءة الدرس مرتين متتاليين لمعرفة المغزى العام والأساسيات التي تساعدك في عملية الحفظ وتبقى بهذه الطريقة سريع الحفظ، ثم بعد القراءة تأتي مرحلة الحفظ للنقط الأساسية والقوية التي تساعدك في تذكر المعلومات فيما بعد.

تعتبر المذاكرة هي أساس الحياة لجميع الطلاب ولكن يجب أن تتم بالطريقة الصحيحة أي من خلال اختيار عملية الحفظ السريع والصحيح، فلذلك يجب أن تقوم باختبار نفسك بعد الحفظ من خلال حل الأسئلة المختلفة التي تساعدك والتي تخبرك بطريقة بسيطة ما إذا كنت حافظ للدروس أم لا، وإذا كان لديك القدرة على الفهم والحفظ فيما بعد أم لا ولكن بأسهل طريقة.


خاتمة

على كل طالب أن يقوم باختيار الطريقة المناسبة له لكي يتمكن من الحفظ الصحيح والتسميع في الامتحان بشكل كبير، ويجب أن تسهل على نفسك الأمر من خلال التكرار للمواد الدراسية المختلفة وسوف تكون سريع الحفظ بهذه الطرق المختلفة.

#الحفظالسريعجدا #دعاءللحفظبسرعة #سرعةالحفظوقوةالذاكرة #حفظدرسبسرعة #الحفظالسريع #كيفيةالحفظبسرعةدوننسيان #الحفظالسريعللاطفال #الحفظبسرعةالبرق #دعاءالحفظبسرعة #الحفظبسرعةفائقة #عدمالحفظبسرعة #حفظسرعة #الحفظالسريعوعدمالنسيان #طريقةسحريةللحفظبسرعة #الحفظالسريعللقرآنالكريم #سرالحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالدراسة #دعاءالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظبسرعةكبيرة #طريقةالحفظبسرعةدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفائقةوعدمالنسيان #سرعةالحفظعندالعرب #حفظالقرانبسرعةللاطفال #سرعةالحفظعنطريقالتنفس #طريقةسريعةللحفظبسرعة #القدرةعلىالحفظبسرعة #حفظقرانبسرعه #الحفظالسريعبدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفيوقتقصير #سرعةالحفظوتقويةالذاكرة #سرعةالحفظوالتذكر #وصفةللحفظبسرعةوعدمالنسيان #دعاءللحفظبسرعةوعدمالنسيان #طريقهالحفظبسرعهوالتركيز #كيفيةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #كيفيةالحفظبسرعةهائلة #كيفيةالحفظبسرعة #الحفظالسريعللامتحان #طريقهالحفظبسرعهوسهوله #سرعةالحفظوالتركيز #طريقةللحفظبسرعةوسهولة #ماذاافعلللحفظبسرعة #تقنياتالحفظبسرعة #سرعةالحفظوالفهم #الحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعطرق #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعةالقران #تعلمالحفظبسرعة #سرعةالحفظعندالعلماء #للحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعهعندالمذاكره #الحفظالسريعوالفهموالذاكرهالفولاذية #طريقةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعللقران #علاجالحفظبسرعة #حفظالقرانبسرعة #حفظكلماتبسرعةبالسويدية #سرعةالحفظعندالشناقطة #سرعةالحفظpdf #طريقةسهلةللحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفائقة #كيفيةالحفظبسرعةوسهولة #سرعةحفظجدولالضرب #سرعةالحفظعندالاطفال #للحفظبسرعةوعدمالنسيان #ماهيالطريقةللحفظبسرعة #الحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالامتحانات #اسهلطريقةللحفظبسرعة #سرعةالحفظالقران #طريقةالحفظبسرعةكبيرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية