كيف تحفظ القرآن في البيت، طريقة لحفظ القران بسرعة، حفظ القران كامل

أذا كنت ترغب أن تحفظ القرآن في البيت فأنت مقبل على أمر عظيم لا يُقبل عليه وينفذه إلا من أختاره الله عز وجل لِيُنعم عليه بنعمة حفظ القرآن الكريم كاملًا، ولكي تستطيع أن تفعل ذلك أنظر في هذا المقال لطريقة حفظ القرآن الكريم بكل سهولة.

للاطلاع على تجارب الأخريين اضغط هنا …….

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية ، كيف تحفظ القرآن في البيت


نصائح قبل أن تحفظ القرآن في البيت

إذا أردت أن تحفظ القرآن في البيت فيجب عليك إتباع هذه النصائح الغالية قبل أن تركب في قطار الحافظين لكتاب الله الكريم وهي:

تهيئة الأجواء

أهم نصيحة قبل أن تحفظ القرآن في البيت، وهي أن تجهز حجرة للحفظ بها بعض الأدوات المساعدة، وتكون بعيدة عن المؤثرات التي تقلل من التركيز وتشتت الانتباه، وتزيد التوترات.

تهيئة نفسك

عن طريق أداء بعض تمرينات التنفس العميق، وتسترخي تمامًا وتفرغ عقلك وقلبك من كل شيء يشغلك عن أن تحفظ القرآن في البيت ثم تنوي خيرًا وتحدد هدفك العظيم وهو حفظ القرآن الكريم، وتجهز مشروبات ترفع معدلات نشاط العقل.

من يساعدك

الله الخالق العظيم هو من سيساعدك في إنجاز هدفك فقط أدعوه أن يوفقك في أن تحفظ القرآن في البيت وتوكل عليه وأعمل الصالحات وتجنب المنكرات، ثم زوجتك فلها دور كبير في تحفيزك للوصول إلى هدفك وصديقك الصالح الذي يسألك باهتمام عما أنجزته من هدفك.

ثواب الحفظ

أن تحفظ القرآن في البيت ليس أمرًا بسيطًا ولكنه يحتاج تركيز وبه مشقة، فأحرص على أن تتعرف على ثواب حفظ القرآن الكريم في الدنيا والآخرة، وهذا سوف يزيد من إصرارك ويقوي من عزيمتك ويهون عليك مشقة الحفظ، وسوف نذكر لكم ثواب حفظ القرآن الكريم في قادم الفقرات.

ثبت الحفظ

وهو أمر في غاية الأهمية فأن تحفظ القرآن في البيت ولم تثبت حفظك فسوف تنسى ما حفظت بسرعة، فداوم على المراجعة يوميًا، وأعمد إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم وجالسهم وتابع معهم فسوف يعينوك على تثبيت الآيات التي حفظتها بسهولة.


كيف تحفظ القرآن في البيت

هناك عدة طرق تمكنك من أن تحفظ القرآن في البيت وسوف نذكر لكم أهم وأفضل طريقة وهي:

طريقة المُعين

تعتمد هذه الطريقة على استخدام الوسائل التي تُعينك على حفظ ومراجعة وتثبيت وإتقان القرآن الكريم وسميت بهذا الاسم لأن كل الوسائل المستخدمة فيها تُعين الحافظ على تثبيت حفظه وخطواتها كالتالي:

الوسائل وهي مصحف خاص للحفظ، كتاب التفسير الميسر للقرآن الكريم، مسجل للصوت، ميكروفون، كراس كبير، بعض الأقلام، هاتف محمول به القرآن الكريم كاملًا بصوت الشيخ المفضل لديك، سماعات للأذن.

قبل حفظ سورة الفاتحة، أبدأ بقراءة كتاب التفسير وقم بقراءة تفسير هذه السورة جيدًا وأفهم معانيها ومفرداتها، ثم أبدأ بقراءة السورة آية من بعد آية بطريقة سريعة عدة مرات، ثم قم بقراءتها بهدوء.

كرر قراءة الآيات عدة مرات، ثم أغلق المصحف وقم بتسميع الآيات فسوف تجد نفسك قد حفظتها بكل سهولة، لا تقف عند ذلك قم باستخدام الكراس والأقلام وأبدأ بكتابة الآيات التي حفظتها في الكراس عدة بدون أن تنظر في المصحف.

قم بالاستماع للآيات التي حفظتها عن طريق الهاتف المحمول بصوت شيخك المفضل عدة مرات أخرى والمراد من ذلك أن تثبت ما حفظت بالتشكيل والأحكام، ثم ردد ما يقرأه الشيخ حتى تتقن الحفظ بشكل صحيح.

لتثبيت الحفظ بشكل كبير قم عن طريق الميكروفون بتسجيل ما حفظت بصوتك، وأبدأ عن طريق السماعات بسماع ما سجلته وسوف تَثبُت وتُخَزن السورة التي حفظتها في ذاكرتك بشكل كبير جدًا، وكل هذه الوسائل تعينك على أن تحفظ القرآن في البيت بكل سهولة.

يمكنك الاستفادة من …………

الطريقة الصحيحة لحفظ القران الكريم، حفظ وقراءة القران، كيف استطيع الحفظ

كيف يتم حفظ القران بطريقة سهلة، خطة لحفظ القرآن الكريم، كيف تحفظ القرآنpdf 

  كيف استطيع الحفظ، اسهل طريقة لحفظ الدروس، اسهل طريقة للحفظ والفهم

ثواب حافظ القرآن الكريم في الدنيا والآخرة

حافظ القرآن الكريم مقدم علي غيرة في إمامة المسلمين في الصلاة، ويقدم للحد الميت، يعطي للشخص الثقة التامة بنفسه والفهم السريع لما يدور حوله.

حفظ القرآن الكريم يقي من دخول النار وهو مميز عند رب العالمين فيقال له أقرأ ورتل وارتقي فأن منزلتك عند آخر آية تقرأها.

حافظ القرآن الكريم مع السفرة الكرام البررة وهي منزله كبيرة جدًا في الجنة لا يستطيع الوصول إليها إلا حافظ القرآن الكريم.

حافظ القرآن الكريم من أهل الله وخاصته وهذه منزلة لا يضاهيها منزله في الجنة لا يتمكن من الدخول بها إلا حافظ القرآن الكريم.

غمامتين يوم القيامة تظلان وتحاجان لحافظ سورتي البقرة وآل عمران ولا يدرك هذا الفضل إلا حافظ هذين السورتين الكريمتين.


طريقة لحفظ القرآن بسرعة

طريقة الصفحة هي طريقة سهلة وبسيطة ومميزة جدًا تتمكن من خلالها أن تحفظ القرآن في البيت في أقل من سنة واحدة فقط تحتاج لساعة ونصف فقط يوميًا لكي تنتهي من الحفظ في أقل من 8 شهور وإليكم الطريقة:

تقسم الساعة ونصف 3 فترات كل فترة تحفظ بها صفحه واحدة وبذلك تكون قد حفظت في اليوم 3 صفحات وفي الأسبوع 21 صفحة وفي الشعر 90 صفحة وفي 7 شهور تكون قد انتهيت من حفظ القرآن كاملًا.

الفترة الأولى تبدأ في هذه الفترة والتي زمنها نصف ساعة بحفظ صفحة كاملة من القرآن الكريم، وتراجعها وتضبط أحكامها.

الفترة الثانية والثالثة تقوم بحفظ صفحتين وبذلك تتمكن من حفظ ومراجعة 3 صفحات بكل سهولة في اليوم.

يفضل أن تفصل بين كل فترة والأخرى بمقدار ساعة أو ساعتين حتى تستعيد نشاطك وتتمكن ذاكرتك من تخزين وحفظ الآيات بكل سهولة.

الشهر الثامن والأخير تقوم فيه بمراجعة وتثبيت ما حفظت على يد محفظ متمكن حتى تستطيع ضبط الأحكام والتشكيل.

حفظ القران كامل

وهو منحة ربانية لا يقتصر حفظه على الرجال والنساء فقط بل والأطفال أيضًا، فالقرآن منهج الأمة ودستورها.

 وهناك عدة طرق تمكن المقبل على حفظ القرآن الكريم كاملًا في أقصر مدة، وطرق أخري تفضل البطء لتثبيت الحفظ، وهناك طرق تستطيع من خلالها أن تحفظ القرآن في البيت وطرق أخري تستطيع من خلالها حفظ القرآن الكريم في المسجد.

طريقة حفظ المبتدئين

وهذه طريقة رائعة تمكنك من أن تحفظ القرآن في البيت بكل سهوله وهي طريقة غاية في السهولة وتستطيع حفظ القرآن الكريم عن طريقها في مدة سنتين وإليكم الطريقة:

ورقات المصحف 604 صفحة وعدد أيام السنتين 730 يوم بطرح مجموع أيام السنتين من عدد ورقات المصحف ستجد الناتج 126 يوم وهذه أيام المراجعة والتثبيت والمسابقات.

سوف يبدأ المبتدئ في حفظ القرآن الكريم بتخصيص ساعة واحدة يوميًا يقوم بحفظ صفحة واحدة فقط من القرآن الكريم.

يفضل أن تقوم بتسميع هذه الصفحة على أحد المحفظين المتمكنين لضبطها.

حاول تثبيت هذه الصفحة عن طريق قراءتها في صلاة النوافل (السنن)

في أقل من سنتين ستكون أتقنت وتمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملًا.


خاتمة

في نهاية المقال أدعو الله عز وجل أن يرزقك أيها القارئ الكريم أن تحفظ القرآن في البيت أو في أي مكان وبأي طريقة، فحفظه كنز ستكافأ عليه يوم القيامة ومراجعته فضل وقراءته ثواب عظيم، والله المستعان.

#الحفظالسريعجدا #دعاءللحفظبسرعة #سرعةالحفظوقوةالذاكرة #حفظدرسبسرعة #الحفظالسريع #كيفيةالحفظبسرعةدوننسيان #الحفظالسريعللاطفال #الحفظبسرعةالبرق #دعاءالحفظبسرعة #الحفظبسرعةفائقة #عدمالحفظبسرعة #حفظسرعة #الحفظالسريعوعدمالنسيان #طريقةسحريةللحفظبسرعة #الحفظالسريعللقرآنالكريم #سرالحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالدراسة #دعاءالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظبسرعةكبيرة #طريقةالحفظبسرعةدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفائقةوعدمالنسيان #سرعةالحفظعندالعرب #حفظالقرانبسرعةللاطفال #سرعةالحفظعنطريقالتنفس #طريقةسريعةللحفظبسرعة #القدرةعلىالحفظبسرعة #حفظقرانبسرعه #الحفظالسريعبدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفيوقتقصير #سرعةالحفظوتقويةالذاكرة #سرعةالحفظوالتذكر #وصفةللحفظبسرعةوعدمالنسيان #دعاءللحفظبسرعةوعدمالنسيان #طريقهالحفظبسرعهوالتركيز #كيفيةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #كيفيةالحفظبسرعةهائلة #كيفيةالحفظبسرعة #الحفظالسريعللامتحان #طريقهالحفظبسرعهوسهوله #سرعةالحفظوالتركيز #طريقةللحفظبسرعةوسهولة #ماذاافعلللحفظبسرعة #تقنياتالحفظبسرعة #سرعةالحفظوالفهم #الحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعطرق #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعةالقران #تعلمالحفظبسرعة #سرعةالحفظعندالعلماء #للحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعهعندالمذاكره #الحفظالسريعوالفهموالذاكرهالفولاذية #طريقةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعللقران #علاجالحفظبسرعة #حفظالقرانبسرعة #حفظكلماتبسرعةبالسويدية #سرعةالحفظعندالشناقطة #سرعةالحفظpdf #طريقةسهلةللحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفائقة #كيفيةالحفظبسرعةوسهولة #سرعةحفظجدولالضرب #سرعةالحفظعندالاطفال #للحفظبسرعةوعدمالنسيان #ماهيالطريقةللحفظبسرعة #الحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالامتحانات #اسهلطريقةللحفظبسرعة #سرعةالحفظالقران #طريقةالحفظبسرعةكبيرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية