كيف تحفظ القرآن بسرعة، عايزة احفظ القران بسرعة، طرق لسرعة الحفظ

هناك طرق لسرعة الحفظ كثيرة، يستطيع من خلالها الإنسان أن يحفظ القرآن بسرعة، فحفظ القرآن الكريم له أهمية كبيرة حيث تُرفع به مكانة الإنسان في الدنيا والآخرة، فالقرآن يكون شفيع لأصحابه يوم القيامة.

للاطلاع على تجارب الأخريين اضغط هنا …..

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية ، طرق لسرعة الحفظ


طرق لسرعة الحفظ القرآن الكريم

على كل من يرغب في بلوغ هذه الغاية النبيلة وتحقيق هذا الهدف السامي أن يقوم بإتباع بعض الخطوات المهمة التي تساعده على حفظ آيات القرآن الكريم بكل سهولة وسرعه وهذه الخطوات هي:

عقد النية الصالحة والتوجه إلى الله بالدعاء والتضرع إليه أن يعينك ويوفقك إلى طاعته وإلى حفظ القرآن الكريم ويهديك إلى أسهل طرق لسرعة حفظ القرآن الكريم.

التوبة إلى الله والاستمرار في الاستغفار وأكثر من الأعمال الصالحة واترك المعاصي بنية أن يعينك الله على حفظ القرآن الكريم، وابحث عن أسهل طرق لسرعة الحفظ وأعلم أنك مقدم على أمر ليس بالسهل يحتاج إلى الصبر ومجاهدة النفس.

عليك أن تجتهد وتبدأ في تحديد الوقت الكافي لكي تحفظ آيات القرآن الكريم ومن الأفضل أن يكون هذا الوقت بعد صلاة الفجر وفي الساعات الأولى من الصباح.

أبداء أولاً في تصحيح التلاوة فلابد أن تستطيع القراءة دون حدوث أخطاء، ومن المهم أن تعتمد على الحفظ من مصحف واحد فهذا أفضل لكي تتعود على معرفة شكل ومكان الآية، واعمد إلى الحفظ بصوت على فهو يساعد على التثبيت ويجعل العقل نشط.

 عليك كثرة التسميع وكثرة المراجعة على المتقنين، فذلك يؤدي إلى زيادة تمكين الحفظ وعدم نسيان المحفوظ، ولابد من أن تتمكن في حفظ الآيات والسور ولا تبدأ في سورة جديدة إلا بعد أن تنتهي من السورة السابقة وتراجعها وتثبتها بطريقة قوية.

افضل طرق لسرعة الحفظ القران

إذا كنتِ ترغبين أختاه في تعلم وحفظ القرآن بسرعة يجب عليك إتباع طريقة لسرعة الحفظ والتي تجدينها أسفل هذه الفقرة كالتالي:

عليك أن تقتني مصحف يسمي مصحف المدينة المنورة الذي يطبع بمطابع الملك فهد رحمه الله بالمملكة العربية السعودية، وهذا لسببين، الأول أنه مرتب فكل صفحة تبدأ بآية وتنتهي بأية، والثاني أن طريقة طباعته رائعة وملفته للانتباه.

ستجدين أن عدد صفحات هذا المصحف 604 صفحة مشكلة ومنسقة، تبدأ على الفور بتقسيم عدد هذه الصفحات على 12 شهر، وهذه أقصر مدة تستطيعين فيها حفظ القرآن والتمكن منه من خلال هذه الطريقة.

12 شهر يعني 365 يوم سوف نترك الـ 65 يوم للمراجعة والتمكين من الأحكام ونقسم الـ 600 صفحة على 300 يوم، إذًا المطلوب منكِ أن تحفظي صفحتين فقط في اليوم الواحد.

حفظ صفحتين فقط في اليوم ليس أمرًا شاقًا ولكن لابد أن تتحلي بالمثابرة والصبر فانتي في طاعة الله عز وجل، واختاري أفضل طرق لسرعة الحفظ زهي الحفظ على فترات متعددة خلال اليوم.

من الآن فرغي نفسك نصف ساعة فقط بعد كل صلاة وستذهلين عندما تجدي نفسك في مصاف حفظة القرآن الكريم خلال عام من الآن فقط عليك أن تتبعي الخطوات التالية:


للتسجيل في دورة انعاش العقل ،، انقر هنا 

نصف ساعة فقط تكفيكِ لحفظ نصف صفحة من كتاب الله جل وعلا فابدئي على الفور بعد صلاة الفجر وأحفظِ نصف صفحة ولكن عليك أن تتمكني منها جيداً.

ثم أبدئي في حفظ نصف الصفحة الثاني بعد صلاة الظهر في وقت مدته نصف ساعة أيضًا وتمكني من الحفظ جيدًا.

وهكذا في صلاتي العصر والمغرب، فتكوني قد حفظتي عدد 2 صفحة، وفي صلاة العشاء فقط 15 دقيقة تكفيكِ للمراجع على الحفظ وتثبيته في عقلك جيدًا.

اتبعي هذه الطريقة يوميًا وفى خلال شهر فقط سوف تحفظين 3 أجزاء من كتاب ربك العظيم (60 صفحة)، وهذا أمر ممتاز جدًا.

طريقة رائعة لتثبيت الورد اليومي

بعد أن تكوني حفظتي الصفحتين وقمتي بمراجعتهم وربطهم ببعض بعد صلاة العشاء، المطلوب منكِ الآن أن تقومي بتثبيت الحفظ وهذا عن طريق صلاة قيام الليل.

تبدئي في الركعة الأولي بعد أن تتلو سورة الفاتحة قومي بقراءة أول نصف صفحة قمتي بحفظها هذا اليوم.

 ثم في الركعة الثانية بعد قراءة سورة الفاتحة قومي بقراءة نصف الصفحة الثاني وهكذا في الركعتين القادمتين، وتكوني بذلك قد قمتي بحفظ ومراجعة وتثبيت الورد اليومي بطريقة جميلة وسهلة وبسيطة.

أفضل طرق لسرعة الحفظ

في هذه الفقرة نقدم لكم أفضل طرق لسرعة الحفظ فقط عليك إتباع الخطوات التالية:

طريقة النفس الطويل:

وهي طريقة سهلة وبسيطة وهي عبارة عن تقسيم الدرس إلى فقرات وقبل حفظ كل فقرة عليكم فقط القيام بأخذ نفس عميق جدًا يكون فيه وقت خروج الزفير أطول من وقت خروج الشهيق، وبهذا تهدأ أعصابك بشكل كبير وتسترخي عضلات جسمك ويصبح لعقلك قدرة كبيرة على التركيز، وهذه أول طرق لسرعة الحفظ.

 طريقة تخزين المعلومات:

وهي ببساطة فتح المجال للذاكرة كي تستوعب أكبر كم كبير من المعلومات، ويتم هذا عن طريق تقسيم ساعة المذاكرة إلى 40 دقيقة حفظ وتركيز، و15 دقيقة للراحة والاسترخاء، و5 دقائق للمراجعة والانطلاق من جديد بدء الساعة الثانية من المذاكرة وهذه من أسهل طرق لسرعة الحفظ.

طريقة تفعيل الحواس:

يبدو أن هذا العنوان غريب ولكنه يدل على طريقة من أهم طرق لسرعة الحفظ وهو عبارة عن المذاكرة بالحواس، كأن تكتب المعلومة بيدك وتقرأها بلسانك وتسمعها بأذنك وتراها بعينيك وبهذا تكون قد استعملت عدد كبير من الحواس أثناء المذاكرة فتسهل على ذاكرتك حفظ وتخزين المعلومة بشكل كبير جدًا.

طريقة توزيع المجهود:

قم قبل المذاكرة بتقسيم مجهودك على عدد من المراحل ففي الساعة الأولي من المذاكرة أبدْ بحفظ أصعب المواد، وفي الساعة الثانية أبداء بحفظ المادة الأسهل ثم المادة الأسهل وهكذا بالتدريج حتى إذا ضعف مجهودك فابدأ بحفظ أسهل المواد وهذه طريقة مثالية جدًا من طرق لسرعة الحفظ.

طريقة الوقت المثالي:

ذاكرة الإنسان مثل الوعاء يستطيع أن يملأها بما يريد من المعلومات، ومن أفضل طرق لسرعة الحفظ أن تبدأ المذاكرة والحفظ قبل ذهابك إلى النوم مباشرة بساعتين، وبعد الاستيقاظ بساعتين فتكون الذاكرة في قمة التركيز والقدرة على تخزين المعلومات.

طريقة التكرار والصوت المرتفع:

من أسهل طرق لسرعة الحفظ وهي أن تقوم بقراءة المعلومة بصوت عالي وتكررها بعدد كبير من المرات، ومن خلال ذلك ستجد نشاط ملحوظ في قدرتك على التركيز، ونشاط كبير لذاكرتك في حفظ وتخزين المعلومات.

طريقة التسميع والكتابة:

وهي طريقة رائعة من طرق لسرعة الحفظ عبارة عن تسميع ما تم حفظة من معلومات عن طريق الكتابة، فكلما قمت بحفظ معلومة أسرع على الفور بكتابتها دون النظر في الكتاب، وهذا يساعد الذاكرة على سرعة تخزين هذه المعلومة.


للتسجيل في دورة انعاش العقل ،، انقر هنا 


خاتمة

ليس من الصعب على أي فرد أن يصل لما يناسبه من طرق لسرعة الحفظ، ولكن الصعب هو كيفية استخدام هذه الطريقة، وكيفية العمل بها، وعمومًا عند شروعك في حفظ آيات القرآن الكريم، تجد من الراحة والسكينة وسهولة الحفظ ما لم تتوقعه فأنت في جهاد والله سيكون دائمًا معك، والله المستعان.

موضوعات ذات صلة ……

القران الكريم للحفظ، نصائح للحفظ السريع وعدم النسيان، حفظ القران بسرعة

كيفية حفظ القران بسرعة، افضل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان

طرق لزيادة التركيز والحفظ، أسهل طريقة للحفظ والمذاكرة

#الحفظالسريعجدا #سرعةالحفظوقوةالذاكرة #حفظدرسبسرعة #الحفظالسريع #كيفيةالحفظبسرعةدوننسيان #الحفظالسريعللاطفال #الحفظبسرعةالبرق #دعاءالحفظبسرعة #الحفظبسرعةفائقة #عدمالحفظبسرعة #حفظسرعة #الحفظالسريعوعدمالنسيان #طريقةسحريةللحفظبسرعة #الحفظالسريعللقرآنالكريم #سرالحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالدراسة #الحفظبسرعةكبيرة #طريقةالحفظبسرعةدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفائقةوعدمالنسيان #سرعةالحفظعندالعرب #حفظالقرانبسرعةللاطفال #سرعةالحفظعنطريقالتنفس #طريقةسريعةللحفظبسرعة #القدرةعلىالحفظبسرعة #حفظقرانبسرعه #الحفظالسريعبدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفيوقتقصير #سرعةالحفظوتقويةالذاكرة #وصفةللحفظبسرعةوعدمالنسيان #دعاءللحفظبسرعةوعدمالنسيان #طريقهالحفظبسرعهوالتركيز #كيفيةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #كيفيةالحفظبسرعةهائلة #كيفيةالحفظبسرعة #الحفظالسريعللامتحان #طريقهالحفظبسرعهوسهوله #سرعةالحفظوالتركيز #طريقةللحفظبسرعةوسهولة #ماذاافعلللحفظبسرعة #تقنياتالحفظبسرعة #سرعةالحفظوالفهم #الحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعطرق #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعةالقران #تعلمالحفظبسرعة #سرعةالحفظعندالعلماء #للحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعهعندالمذاكره #الحفظالسريعوالفهموالذاكرهالفولاذية #طريقةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعللقران #علاجالحفظبسرعة #حفظالقرانبسرعة #حفظكلماتبسرعةبالسويدية #سرعةالحفظعندالشناقطة #سرعةالحفظpdf #طريقةسهلةللحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفائقة #كيفيةالحفظبسرعةوسهولة #سرعةحفظجدولالضرب #سرعةالحفظعندالاطفال #للحفظبسرعةوعدمالنسيان #ماهيالطريقةللحفظبسرعة #الحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالامتحانات #اسهلطريقةللحفظبسرعة #سرعةالحفظالقران #طريقةالحفظبسرعةكبيرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية