كيف احفظ الدروس بسرعة، اسهل طريقة لحفظ الدروس ، اسهل طريقة للمذاكرة

الكثير من الطلاب هم يرغبون في حفظ الدروس بسرعة ولكن يصعب عليهم ذلك بل دائما ينسون، وذلك لأنهم هم لا يتبعون طرق صحيحه في الحفظ بل هم يتبعون طرق خاطئة ومعقده وهذه الطرق هي تجعلهم ليس لديهم القدرة الكافية علي حفظ الدروس بسهوله بدون نسيان،

ولذلك عزيزي الطالب نحن سوف نقدم لكم اليوم طرق سريعة وسهله جدا وهي تمكنك الحفظ بكل سهوله وبدون أي نسيان فكل ما عليك هو الآن هو اتباع السطور التالية معي فسوف نقدم بها  طريقة لحفظ الدروس بسهولة وبدون نسيان.

للاطلاع على تجارب الأخريين اضغط هنا…….

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم ، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية ، طريقة لحفظ الدروس


أسهل طريقة لحفظ الدروس بسهولة وبدون نسيان

عزيزي الطالب قبل البدء في عملية الحفظ يجب أن تتعرف أولا على طريقة لحفظ الدروس وبدون أي تكرار او نسيان، ولكي تتمكن من حفظ الدروس بسهولة فيجب عليك أولا أن تقوم بالاستعداد للحفظ، فنحن نجد دائما العديد من الأشخاص هم لا يستعد لعملية الحفظ بل هم يلجئون للحفظ بشكل مباشر وبدون أي استعدادات ولكن للأسف الشديد هذا يكون شيء خاطئ لأنه يجب التركيز أثناء عملية الحفظ.


ولذلك يمكنك اتباع خطوات الحفظ وهي تكون كالآتي :

أسهل طريقة لحفظ الدروس

لكي تحفظ الدروس بسرعة يمكنك أولا تقوم بالتركيز الجيد علي المكان المراد حفظه، وينصح أن تقوم بالحفظ في مكان هادئ ومريح وخالي تماما من الأصوات المزعجة أو الضوضاء، ومن الأفضل أن تقوم بالحفظ في الحدائق والأماكن الخضراء.

ويمكنك أيضا أن تقوم باختيار مكان تحبه وتشعر فيه بالراحة والأمان أثناء جلوسك به، وقبل البدء في الحفظ ينصح بعمل كوب من الشاي لأن الشاي هو يحفز ويقوي الذاكرة  ويساعد في عملية الحفظ، وتلك الطريقة هي اسهل طريقة لحفظ الدروس.

سجل ما تريد حفظه

في حاله الرغبة في حفظ جميع المعلومات في المحاضرات، فعليك عزيزي الطالب باستخدام جهاز لكي يتم تسجيل جميع المعلومات الهامة التي تريد حفظها ويمكنك أيضا الاستماع للتسجيل في مكان هادئ وخالي من الضوضاء لكي تستمع إليه وتفهم ما يقال.

وسوف تكون طريقة التسجيل الصوتي هي لها فوائد متعددة في الفهم والتركيز والكثير من الطلاب هم يفهمون ويركزون أكثر على الاستماع وهذا يساعدهم أكثر على حفظ جميع المعلومات تكون هذه الخطوة من الخطوات الهامة التي تساعد في حفظ المعلومات بكل سهولة.

اكتب النقاط الأساسية فقط

قبل البدء في عملية حفظ المعلومات فيجب عليك أولا أن تركز جيدا على جميع النقاط الهامة وهي تساعدك كثيرا في حفظ جميع المعلومات بسهولة، ولذلك يمكنك عزيزي الطالب أن تقوم بكتابة المعلومات الهامة أول بأول وهذه الطريقة سوف تكون حافز قوي لحفظ المعلومات والدروس .

ويمكنك أيضا القيام الاستماع لتسجيل المعلومات التي قومت بحفظها فهي تساعدك كثيرا في حفظ جميع المعلومات في ذاكرتك، وتلك طريقة لحفظ الدروس بسهولة ويسر.

مرحلة التكرار للحفظ

يوجد طريقة لحفظ الدروس وتكون عن طريق التكرار إذ أن مرحلة التكرار على الحفظ  بكل سهولة وهذه الطريقة يتبعها العديد الأشخاص وذلك من خلال قراءة سطر ونصف ويتم تكرارها عدة مرات وبعد ذلك يتم تسميعه بدون النظر الى الورقة المكتوب به.

 وبعد ذلك يتم تطبيق الورقة المكتوبة، وبعد ذلك يمكنك كتابة جميع ما حفظت من المعلومات في ورقة وفي حين حفظها تماما يتم الانتقال للسطور التالية وهكذا حتى الانتهاء من ما تريد حفظه.


قم بكتابه ما تم حفظه من الدروس

لكي تتذكر فيما سبق قراءته أولا عليك أن تقوم بعمل نقاط أساسية في ورقة ولكل عنوان فقره وهذه الخطوة هي هامة جدا في عملية حفظ الدروس، ومعنى ذلك أنه تقوم بإحضار ورقه ثم تكتب سؤال وتقرأه جيدا لكي يتم حفظه بسهوله وبعد ذلك تقوم بالإجابة عليه بنفسك لكي يتم تحفيزها في ذاكرتك، وتخيل نفسك انك موجود بالامتحان.

استعرض ما حفظته على شخص لآخر

إذ تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة في حفظ ما قرأته بسهولة، ويمكنك إلقاء ما قمت بحفظه على شخص آخر موجود بجانبك لكي تستعرض عليه ما تم حفظه، ويجب عليك أيضا أن تشرح له جميع ما فهمت من معلومات ويجب ان تكون واثق من نفسك جيدا لكي تتشجع أكثر وأكثر.

الاستماع التسجيلات بشكل مستمر 

عزيزي الطالب لكي تستطيع حفظ الدروس بسهولة وبسرعة فيمكنك الاستماع للحفظ، فتكون هذه الطريقة هي من الطرق الفعالة والناجحة في الفهم والحفظ السريع، وعند الاستماع التسجيلات يجب عليك التركيز والانتباه الجيد، إذ أنه في حالة مشاهدة التلفاز فلن تتذكر أي شيء ما قمت بحفظه، وتلك هي طريقة لحفظ الدروس بكل بساطة.

أسهل طريقة لحفظ الدروس بسرعة ويسر

والآن بعد القيام بتطبيق جميع الطرق السهلة فعليك الالتزام بها لكي يتم الحفظ بنجاح، وينصح بالحفظ الجيد وليس بالقراءة فقط، وذلك في حالة نسيان أي كلمه فسوف تجد نفسك ليس لديك القدرة على الحفظ والفهم، ولكن إذا حفظت بفهم وذكاء فسوف تعبر بأسلوبك وسوف تكون ناجح في حياتك.

أسهل طريقة للمذاكرة

نقدم لكم طريقة لحفظ الدروس مميزة وسهلة في حفظ المذاكرة وهي تكون كالآتي :

يمكنك كل يوم بتخصيص ساعتين للمذاكرة ويجب عليك الالتزام بهم بشكل يومي وذلك يكون حسب المواد التي يمكنك مذاكرتها وفهمها وذلك لأن كل ماده هي تختلف على المواد الأخرى.

لكي تفهم وتستوعب من قراءته يمكنك اللجوء لمكان هادئ لكي تشعر بالرخاء والاستمتاع أثناء جلوسك به، وينصح بالجلوس المكان التي تشعر فيه بالهدوء كل يوم للمذاكرة لكي تستوعب أكثر.

قوم بتجهيز جميع الأدوات الخاصة بالدراسة على مكتبك مثل القلم الرصاص وقلم الحبر والممحاة و الحاسبة والقاموس، وذاك لان تجهيز هذه الأدوات قبل البدء في المذاكرة هو يساعدك كثيرا في التركيز وعدم المقاطعة والقوم بالبحث عليهم وخاصة بالقرب من وقت الامتحانات.

قم بإحضار دفتر خاص بك وسجل به جميع ملاحظاتك اليومية، لكي تتعرف علي ما يدور في يومك وفي منهجك وسوف يساعدك أيضا على تنظيم أوقاتك في المذاكرة.

سجل واجباتك المدرسية أول بأول في الدفتر لكي لا تتراكم عليك وسوف تكون هذه المهمة سهله جدا عليك ولا تأخذ منك وقت.

نصائح هامة يجب إتباعها :

عزيزي الطالب فسوف نقدم لكم اليوم مجموعة كبيرة وهامة من النصائح وهي تساعدك كثيراً على الفهم والمذاكرة وهي تكون كالآتي :

عندما يكون الأستاذ في المحاضرة ينصح بتدوين جميع النقاط والمعلومات الهامة أول بأول فهي تسهل عليك عملية الدراسة وتساعدك أيضا في قراءة المنهج وفهمه بشكل سهل.

قم بشراء بطاقات وهي خاصة بالتدوين ويمكنك كتابة البعض من المعلومات بها ومراجعتها وحفظها في أوقات فراغك وسوف تسهل عليك حفظ المعلومات.

لكي تقوم بفهم الدرس فيمكن قراءته بشكل متكرر حتى يتم حفظه وفهمه وهذه الطريقة تساعد أكثر على الفهم والتركيز.

بعد الانتهاء من المادة يمكنك مراجعتها أولا بأول لكي يتم نسيانها فيما بعد وسوف تكون هذه الطريقة سهله جدا.

بعد المذاكرة يمكنك أخذ قسط من الراحة لكي تنشط جسمك وعقلك.


الخاتمة

والآن، ومما سبق نحن تعلمنا طريقة لحفظ الدروس بكل سهوله وبدون طرق معقدة، وذلك لأن ما حفظته اليوم فسوف تقوم بتطبيق الغد في الامتحانات وسوف تتفوق وتحصل على أعلى الدرجات، ولذلك نحن قدمنا لكم هذا المقال لكي تتفوق وتنجح في حياتك واتمنى لكم التوفيق ومن نجاح لنجاح دائم.

القراء يبحثون عن …..

طريقة حفظ سورة البقرة ، اسهل طريقة للحفظ، اسرع طريقة للحفظ وعدم النسيان

طريقة حفظ القران الكريم ، اسهل طريقة للحفظ، كيف تحفظ بسرعة

تدريب العقل على التفكير وأهم الأفكار المفيدة لتقوية الذاكرة وتنشيط العقل

#اسهلطريقةلحفظالقران #كيفيةالحفظالسريعوالتركيز #أسرارالحفظالسريع #اسهلطريقةلحفظالدروس #حفظالقرآنالكريم #كيفيةالحفظالسريع #طريقةالحفظالسريعللدروسوعدمالنسيان #كيفتحفظبسرعةولاتنسى #تقنياتالحفظالسريعpdf #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #كيفاحفظالقران

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية