كيفية انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف إلي 100 ضعف

انعاش العقل ومضاعفة الحفظ  من أكثر الأشياء التي تتعلق بمدى قدرة الإنسان على التركيز والحفظ، وقد يشبه العقل جهاز الحاسب الآلي حيث يجب عمل ريفرش له ليقوم بأعماله على أكمل وجه، وهو ما يحدث بالنسبة للعقل يجب إنعاشه من وقت لأخر حتى يعمل على التركيز والحفظ بشكل أسرع، ومن أفضل الطرق التي تساعد على انعاش العقل هي دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ.

تعرف على المزيد من التجارب اضغط هنا

دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ

هذه الدورة تعمل على انعاش العقل وجعله في حالة نشاط وتركيز كامل، حيث يكون المدة المخصصة دورة الإنعاش ما يقرب من سبعة وسبعون ساعة، ويمكن عمل اختصار للساعات حتى تصبح ستون ساعة، ويتم تقسيم ساعات الدورة على مدار الأسبوع الواحد، ومن مميزات هذه الدورة أنها تتناسب مع جميع الأعمار وقد تكون أفضل بالنسبة للأفراد الذين يتخطوا عمر العشرين، وتكون هذه الدورة عبارة عن محاضرات يتم تلقيها عبر الإنترنت في قاعات صوتية مغلقة، ويتم اعتماد المحاضرات أو منهج هذه الدورة على ما ورد في كتاب الله القرآن وسنة رسولنا الكريم.


أهمية دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ

دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ لها العديد من الفوائد ومن أهمها أنها،  تعمل على تقوية التركيز للأفراد المتلقين لها وبالتالي تكون نسبة الحفظ لديهم أكبر  وقدرتهم على استيعاب وتلقي المعلومات الحديثة، كما أنها تعمل على زيادة الثقة بالنسبة للأفراد الذين يتميزون بالذكاء والتركيز الزائد، وقد تكون تلك الدورة من أسباب التخطيط المثالي للتقدم والتطور في الحياة اليومية، وتعمل تلك الدورة على التفكير بشكل إيجابي بصورة كبيرة بالإضافة إلى التخلص من الاكتئاب وحالات التشاؤم المسيطرة على الكثير من الأفراد.

نماذج من التدريبات التي تساعد على انعاش العقل ومضاعفة الحفظ

هناك مجموعة من النماذج للتدريبات التي يتم القيام بها لتقوية العقل ومنها التالي:

الألعاب الفكرية تساعد على انعاش العقل ومضاعفة الحفظ

تلك الألعاب تتميز بأنها تحتاج إلى نسبة كبيرة التركيز والذكاء كما أنها تعمل على تنشيط الذهن، وقد تكون تلك الألعاب مثل لعبة الشطرنج والسودوكو وأنواع أخرى من الألعاب التي تعتمد على التفكير،  وتعمل هذه النوعية من الألعاب على القيام بتنمية القدرات العقلية كما أنها تعمل على تقوية المهارات الفنية، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يقومون بلعب الألعاب الفكرية باستمرار يكاد أنهم يقوموا بها يوميا تساعدهم في تطوير القدرات العقلية والمهارات الخاصة بالعقل.

حل الألغاز

حل الألغاز من أكثر الأشياء التي تعمل على انعاش العقل ومضاعفة الحفظ  كما أنه يقوم بعمل تقوية للذاكرة، حيث أن الألغاز فها يحتاج إلى التفكير واسترجاع المعلومات، وفي عملية  التفكير يتم تجديد الخلايا العصبية، وهو يعمل على مساهمة في تحسين القدرات العقلية، كما أن تلك الألعاب تساعد على مساعدة الأفراد على تحسين مستوى التفكير الذي يساهم في في حل المشكلات الحياتية .

تعلم لغة جديدة

لقد أثبتت الدراسات العلمية أن القيام بتعلم لغة جديدة، يساعد في تقوية و انعاش العقل ومضاعفة الحفظ كما أن تقوم بـ التصدي لمرض الزهايمر، كما أنها تساعد في كسر الروتين اليومي للأفراد، و يعمل على تغيير مود الملل والاكتئاب.

طالع أيضــــــــــًا:

تدريبات عقلية للبالغين

خطوات تدريب العقل على التخيل

فقدان الذاكرة وعلاجها

تعلم الطبخ

يمكن تعلم الطبخ أو عمل أكلات جديدة لم تقم بطبخها مسبقا، فإن عملية الطبخ تحرك العديد من الحواس لديك منها حاسة الشم والتذوق وحاسة اللمس أيضا، وهي حواس تقوم بتدريب أجزاء مختلفة في المخ.

ارسم خريطة في ذاكرتك

عند القيام بزيارة مكان جديد لأول مرة عليك القيام برسم خريطة له في ذاكرتك بعد عودتك من هذا المكان، وقم بتكرار هذه الخطوة كلما قمت بزيارة مكان جديد.

تحفيز وتنشيط القدرات البصرية

تستطيع أن تقوم بهذا التدريب من خلال القيام بمهارات حركية يتم الاستعانة بحاسة النظر في تنفيذها مثل مهارة الرسم، أو مهارة التصميم والخياطة، طلاء الحوائط والزخرفة، أشغال الهاند ميد كلها تعمل على تنشيط حاسة البصر.

تبديل اليدين

فإن القيام بعملية تبديل اليدين في القيام بالمهام اليومية المتعود عليها يعمل على تنشيط العقل والخلايا الحسية لديك، فمثلا إذا كنت تستخدم يدك اليمني في الكثير من الأعمال قم بنفس المهام باليد اليسري والعكس صحيح.


تناول الطعام على جوع أو صيام

هذا التمرين يجعلك تقوم بعدة تدريبات في أن واحد، حيث أنه من أحد التدريبات التي تعمل على تحفيز العقل أثناء الصيام عن الطعام وتخفيف الضغط عن الجسد وله فوائد كثيرة

القراءة بصوت عالي

عليك القيام بالقراءة فإنها غذاء العقل ولكن يجب القراءة بصوت عالي إذا كنت لوحدك أو جالس مع شخص اخر، حيث أن هذه النقطة تساعدك في تحفيز موهبة التخيل، كما يمكن الاستماع إلى القصص الصوتية، فإن ذلك ينشط المخ فيساعد في انعاش العقل.

أسباب ضعف القوى العقلية

من أهم عوامل ضعف القوى العقلية هب الروتين اليومي، فإن الروتين اليومي يجعلك تتخذ العديد من القرارات السريعة التي لا تحتاج إلى تفكير يحفز العقل، بالإضافة إلى أن اعتيادك على شي يمكث في الروتين اليومي يجعلك تقوم به من اللاوعي لديك، فتعود الشخص عليه لا يجعلك تقوم بالتفكير الكثير عند القيام به، فيصبح مريح للعقل ولا يقوم بتنشيط وتحفيز المخ لإنعاش العقل، لذلك يجب الاستغناء عن الروتين اليومي عند القيام بتدريبات التحفيز أو انعاش العقل والعمل على كسر ذلك الروتين والتجديد في اليوم والأعمال التي تتم به.

فوائد التدريبات العقلية

إن التدريبات العقلية تساعد في العديد من الأمور بجانب أن لها فوائد كثيرة من تلك الفوائد الناتجة عن التدريبات العقلية وتنشيط العقل:

الشعور بضغط عصبي أقل.

تقوية الذاكرة وجعلها أفضل.

التركيز العالي والاستيعاب الأقوى وبالتالي الحفظ اسرع.

الشعور بالإيجابية والتزويد من الإنتاجية لديك.

تعزيز الإبداع وتقوية الخيال وتعلم مهارات أكثر.

زيادة الوثوق بالذات من خلال الذكاء الأعلى.

زيادة حدة حاسة السمع وحاسة البصر لديك من خلال التدريبات السابقة.

سرعة التفكير والبديهة السريعة في حل المشكلات.

نصائح تساعد على انعاش العقل ومضاعفة الحفظ

قد تساعد تلك النصائح في عملية انعاش العقل ومضاعفة الحفظ  ومن تلك النصائح:

ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على انعاش الدورة الدموية في الجسم مما يساعد في تجديد الخلايا في المخ حيث أن المخ السليم في الجسم السليم فيجب الاهتمام بنشاط الجسم.

يفضل أن يتم تغيير نوع الرياضة أو التمارين الرياضية التي يقوم بها الجسم من فترة إلى أخرى وهذا يساعد على تحسين وظائف العقل كما أنه يتم تحسين الصحة بالكامل.

ممارسة تمارين النشاط الدني كالمشي تعمل على طرد السلبيات ومشاعر الاكتئاب وتعمل على انعاش الجسم وبالتالي انعاش العقل الذي بدورة يقوم بزيادة تحسين القدرات العقلية.

والجلوس منفردا والقيام بالتأمل يساهم في تحسين الحالة النفسية التي تنعكس على العقل وتعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير.

الإكثار من شرب الماء فهو مفيد جدا في تجديد نشاط الجسم الذي يعمل على تجديد خلايا المخ.

النوم بشكل كافي وعدد ساعات مناسبة يؤدي إلى إنعاش العقل حيث أن قلة النوم تعمل على إنهاك قوى العقل والذاكرة.


الخاتمة

تناولنا معكم من خلال مقالنا كيفية انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف إلي 100 ضعف من خلال اتباع الأساليب العلمية وكذلك باتباع بعض العادات الشخصية التي قد تساعد في ذلك، كما تطرقنا إلى التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ضعف القوى العقلية لمحاولة تجنب تلك الأسباب وأخيرًا تطرقنا إلى بعض النصائح التي تساعدك في انعاش العقل ومضاعفة الحفظ.

#انعاشالعقل #طرقانعاشالعقل #دورةانعاشالعقلومضاعفةالحفظ #نصائحانعاشالعقل #انعاشالعقلومضاعفةالحفظوالاستيعاب #انعاشالعقلومضاعفةالحفظ #اسبابضعفالقوىالعقلية #طرقانعاشالعقلومضاعفةالحفظوالاستيعاب

0 مشاهدة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية