فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

فقدان الذاكرة ، كثرة النسيان

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية


فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

نشرت دراسة حديثة حول ، فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية، حيث أجرى علماءٌ مسحاً ضوئياً لأدمغة رجال باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، أثناء عرض صور إباحية أمامهم، وعرض صور أخرى غير جنسية. ووجد العلماء علاقة عكسية بين الوقت الذى تمضيه لمشاهدة مواد إباحية، وبين حجم المادة الرمادية فى النواه المذنبة اليمينية (caudate) الموجودة فى striatum.

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية


قامت درسة غربية حول ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية، عندما تم عرض المواد الإباحية امام الرجال، كان واضحا من خلال استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي انخفاض وظيفة منطقة معينة فى المخ والمسؤولة عن معالجة الدوافع او الحافز.

ولا يمكن للباحثين الآن الربط القاطع بين انخفاض المادة الرمادية ومشاهدة المواد الإباحية، ويدعون الى مزيد من الدراسات حول هذا الموضوع، للتحقيق في التأثير الناتج عن مشاهدة المواد الإباحية على الدماغ، والآثار السلبية مع مرور الوقت.

وان كان الباحثون غير متأكدين من النتائج، الا ان لديهم فرضيتان:

الأولى: يمكن ان يكون التحفيز المفرط في نظام المكافأت في الدماغ Reward system، أدى الى تغير في المرونة العصبية.

الثانية: الرجال الذين لديهم مادة رمادية أقل من غيرهم، يتطلب منهم المزيد من التحفيز عن الآخرين، والذي يجد ان مشاهدة الإباحية أكثر جدوى، والتي قد تؤدي الى زيادة في استهلاك الإباحية.

ما هي المادة الرمادية ؟

هي التي تحتوي على أكثر كمية من الأجسام الخلوية العصبية في الدماغ؛ التي تشارك في السيطرة على العضلات، الإدراك الحسي؛ مثل السمع، الرؤية، الذاكرة، العواطف، الكلام، صنع القرار، ضبط النفس.

وحسب تعريف ويكبيديا ( المادة الرمادية (بالإنجليزية: Grey matter) هي أحد العناصر الأساسية في الجهاز العصبي المركزي تتكون من أجسام خلايا عصبية و إسفنجات العصبونات (بالإنجليزية: neuropil) (تغصنات ومحاور عصبية ميالينية ومحاور عصبية عديمة الميالين) وخلايا دبقية وشعيرات دموية )

اقرأ أيضا:

برنامج انعاش العقل

دعاء قبل المذاكرة لتنشيط الذاكرة

ثلاث خطوات لانعاش العقل والذاكرة

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

فالقضية ليست مشاهدة فقط أو مجرد ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية،بل تتطور لتصبح جريمة اغتصاب مثلاً، وهذا ما يحدث غالباً مع مدمني الأفلام الإباحية كما تؤكد الدراسات. فمادة الأوكسيتوسين المسؤولة عن الثقة بين البشر، والتي يتم إفرازها بكثرة أثناء مشاهدة المناظر الإباحية، هذه المادة مسؤولة عن الثقة بين الزوجين، وأثناء الإدمان على مشاهد الجنس يتشكل ما يسمى بالعشق الافتراضي، وبالتالي يختل إفراز هذه المادة ويختل إفراز بعض الهرمونات.. وبالنتيجة تتضرر حياته الاجتماعية أيضاً، وقد تنهار حياته العاطفية، ولذلك هناك دراسات تؤكد أن الأفلام الإباحية مسؤولة عن الكثير من المشاكل الزوجية والعنف الأسري. تظهر الصور بالمسح بالرنين المغنطيسي أن المنطقة الأمامية تتآكل وتتضرر كثيراً بنتيجة الإدمان على مشاهدة المناظر الجنسية.. هذه المنطقة عندما تفقد جزءاً منها فإن سلوك الإنسان يضطرب ويفقد توازنه وينقاد وراء شهواته كالمجنون.. وقد ينتحر أو يرتكب جرائم بالإضافة إلى ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية .

شاهد تجارب التدريبات العقلية في اليوتيوب 


أضرار العادة السرية

Pornography’s Effects on Adult and Child كيف تؤثر الإباحية على الصغار والكبار، للدكتور Victor Cline يشرح تجربته في علاج الإدمان على المشاهد الجنسية فيقول: عندما يمارس الشاب العادة السرية أو الاستمناء فإنه بمرور الزمن تصبح عملية الجنس لديه افتراضية، أي يعيش في عالم من الخيال بعيداً عن الواقع، وتصبح لديه علاقة الحب أو الزواج عبارة عن ممارسة للجنس لا أكثر ولا أقل، وبالتالي يفقد السعادة تدريجياً، وغالباً ما يفشل في علاقاته الحقيقية وبخاصة الزواج. حيث تزداد شكوكه في زوجته من جهة، ويمارس العلاقات الجنسية سواء بشكل افتراضي من خلال الأفلام أو بشكل حقيقي من خلال الخيانة الزوجية، مما يدمر حياته في المستقبل.وفوق هذا كله يتسبب في ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

توصل كثير من الباحثين بنتيجة مثل هذه الدراسات إلى أن: الذي يبتعد نهائياً عن مشاهدة المناظر الإباحية والنساء المتبرجات وممارسة العادة السرية، يحقق مستوى أعلى من السعادة في حياته، ويتمكن من الاستمتاع بحياته وبخاصة المتزوجين بشكل كبير.

الأفلام الإباحية وضررها على الأطفال والشباب

إن التأثير الأكثر خطورة يأتي من عالم الأطفال (تحت سن 14 سنة) حيث وجدوا أن هذا السن يتأثر كثيراً بالمشاهد الإباحية حيث تحدث تغيرات دائمة في دماغه، وتؤدي بشكل سريع إلى ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

وتؤثر على سلوكه حيث لاحظ العلماء أن نسبة كبيرة من الأطفال الذين شاهدوا أفلام الجنس ينحرفون في سلوكهم في المستقبل. وبينت الدراسات أن ثلث الأطفال الذين شاهدوا مقاطع إباحية طبقوا شيئاً من الأفعال الخلاعية بعد مشاهدتهم للمقاطع بأيام! التأثير الأخطر أن الطفل الذي يشاهد هذه الأفلام تحدث تغيرات دائمة في الدماغ ينتج عنها تغير في سلوكه وقناعاته وتصبح ممارسة الجنس من الأشياء الطبيعية والأساسية بالنسبة له في المستقبل،

ضرر الافلام الاباحية وفي مقالة للدكتور Victor B. Cline يؤكد أن مشاهدة المناظر الخليعة يطور سلوكاً شاذاً لدى الناظر، حيث يزيد احتمال أن يرتكب جريمة اغتصاب أو اعتداءات جنسية وتحرش جنسي، وتلصص ومعاكسة أطفال…. ويؤكد أيضاً أن مشاهدة هذه الأفلام أو النظر إلى النساء المتبرجات يؤدي على الإدمان تماماً مثل إدمان المخدرات التي تحتاج لفترة نقاهة وعلاج، وقد لا يمكن علاجها. وإن كثيراً من حالات الاعتداء الجنسي وقعت من أشخاص أدمنوا مشاهدة الجنس. وأسوأ نتائج هذه الظاهرة السيئة هو الطلاق. يؤكد الباحثون أن الطفل تحت سن 14 عندما ينظر إلى الأفلام الإباحية تحدث تغيرات دائمة في دماغه تؤدي إلى ،فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية ويؤثر ذلك على سلوكه في المستقبل، فهذه المشاهد الجنسية تحدد نظرة الطفل إلى الجنس في المستقبل، وتغير سلوكه، وتسبب له أضراراً في الدماغ…

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

الوظائف العقلية تختل أثناء مشاهدة المناظر الإباحية

ويقول الباحث Gordon S. Bruin بعد ممارستي لعلاج الإدمان على الأفلام الإباحية لمدة عشرين عاماً لاحظتُ أن مشاهدة الأفلام الإباحية هو مرض حقيقي مثله مثل الإدمان على المخدرات. وفي تجربة علمية تم تحفيز مركز السعادة في الفئران باستمرار فأدى ذلك لإطلاق مواد كيميائية بغزارة وبالنتيجة ماتت الفئران. كذلك الإنسان عندما يحفز مركز السعادة في دماغه باستمرار يؤدي ذلك لإفراز المواد المسؤولة عن السعادة بشكل مستمر حيث يجهد المخ كثيراً .. طبعاً الدماغ يفعل هذا على حساب الوظائف الأخرى مثل الذاكرة والتفكير واتخاذ القرار… أي أن جميع الوظائف العقلية تختل بسبب الإدمان على مشاهدة المقاطع الجنسيةوتؤدي إلى، فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

أظهرت دراسة أجريت عام 2002 على مدمني الكوكائين وجود تلف في بعض أجزاء الدماغ وبخاصة في المنطقة الأمامية، كذلك في دراسة عام 2004 تبين أن الدماغ يخسر جزءاً من وزنه بسبب الإدمان على المخدرات… ونفس الشيء ينطبق على الإدمان على المشاهد الإباحية

العلاج الإسلامي لـ فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

1- القرآن أمر بقطع دابر هذه الظاهرة من جذورها عندما أمر بغض البصر. يقول تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30]. والنبي كذلك أمر بغض البصر نهائياً عن هذه المشاهد.. فالنبي أمرنا بالابتعاد عن الفاحشة، دعونا نستمع للنصيحة الشريفة التي أطلقها النبي صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرناً.. وأصبح العلماء اليوم ينادون بها لحماية الدماغ والنظام المناعي والتمتع بصحة أفضل… قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا علي لا تتبع النظرة النظرة، فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة) [رواه أبو داود وحسنه الترمذي]… 2- أمر القرآن بالابتعاد عن الزنا وأخبرنا بأنه أسوأ طريق يمكن أن يسلكه الإنسان. قال تعالى: (وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا) [الإسراء: 32]. 3- حتى بعد ارتكاب الفاحشة والخطأ وعدم السيطرة على النفس، لم يتركنا القرآن بل أوجد لنا العلاج من خلال الاستغفار وعدم الإصرار، قال تعالى: (وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ) [آل عمران: 135]. 4- أمرنا الله تعالى بالزواج لضمان السعادة والسكون والاستقرار، بل اعتبر أن الزواج معجزة وآية تتحقق بها الحياة المستقرة والسكون والطمأنينة، قال تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21].

أضرار فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية تبنى الغرب في العصر الحديث تحت تأثير النزعات الالحادية العلمانية و الفلسفة المادية ظاهرة ” الاباحية الجنسية ” باسم الحريات الشخصية وأصبح منتجوا تلك المواد الاباحية في منئى كامل عن الادانة القانونية والجنائية بل ويتحرشون بمن لا يتبنى توجهاتهم العلمانية بالتخلف عن السير في ركب الحضارة الانسانية فهل تسير البحوث العلمية الموضوعية في صالح النهج المادي أم ستتحيز للوحي الرباني والى هدي القرآن الكريم ….لنرى اذن

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية دراسة ألمانية جديدة تؤكد أن مشاهدة الأفلام الإباحية تسبب تراجع معدلات الزواج، بينما مشاهدة المواقع الدينية تزيد من إقبال الشباب على الزواج!! …. نتيجة الانتشار الكبير للمواقع الإباحية وسهولة الوصول إليها، فإن أعداداً كبيرة من الشباب تشاهد هذه المواقع، مما أحدث الكثير من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب.. ولكن الظاهرة الجديدة التي لاحظها العلماء هي ظاهرة العزوف عن الزواج. فقد تبين في دراسة جديدة من خلال صحيفة ديلي ميل البريطانية (22 ديسمبر/كانون أول 2014) أن الإرضاء الرخيص للرغبات الجنسية يؤدي إلى انخفاض نسبة الزواج وتأخر سن الزواج أيضاً.

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية وفي دراسات سابقة تبين أن الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية يدمر مناطق محددة في الدماغ وبخاصة منطقة الناصية المسؤولة عن القيادة والتحكم واتخاذ القرار، وبالتالي فإن قرار الزواج يصبح أصعب بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون مقاطع مثيرة على الإنترنت. الملفت للانتباه في هذه الدراسة أن مشاهدة المواقع الدينية يرغب الشباب في الزواج!! ويؤكد الدكتور Dr Michael Malcolm على ضرورة مراقبة الإنترنت والتخلص من هذه الظاهرة السيئة من خلال وضع قيود أو سعر عالي للوصول للمواد الإباحية.. لما لها من آثار مدمرة على المجتمع.

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية يقوم العلماء بدراسات مستفيضة عن تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على الدماغ وتبين لهم أن هذه الظاهرة تدمر مناطق مهمة في الدماغ، وتعطل مراكز القيادة والإبداع. إن الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية، يؤدي إلى تراجع الرغبة بممارسة الجنس، بل يقلل المتعة التي يجنيها الرجل أو المرأة أثناء المعاشرة الزوجية، ولذلك يؤكد العلماء أن الامتناع عن إثارة الغريزة الجنسية والامتناع عن مشاهدة المناظر المثيرة.. من أهم الأشياء التي تساهم في السعادة الزوجية!

الأفلام الاباحية تدمر المادة السنجابية في الدماغ دراسة لمعهد ماكس بلانك تثبت أن مشاهدة الأفلام الإباحية بمعدل ساعة كل يوم يدمر المادة السنجابية في الدماغ. وهذه المادة تعتبر بمثابة صلة الوصل بين الخلايا العصبية وترتبط بالإدراك ومعالجة المعلومات والسلوك. وبالتالي ينخفض حجم الدماغ.

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية سبحان الله! هؤلاء العلماء الغير مسلمين الذين ينادون بضرورة التخلص من الأفلام الإباحية هم أنفسهم من كان يشجع على مثل هذه الأفلام بدعوى الحرية الشخصية والتخلص من عقدة الدين! ما الذي حدث؟ لقد تبين أن معظم الأفكار التي تبناها الملحدون في العصر الحديث، لا تقوم على أساس علمي بل معظمها مدمر للمجتمع مثل القمار والجنس والتدخين والربا وتعاطي الخمر والشذوذ الجنسي… بينما نجد أن القرآن كان واضحاً منذ البداية في تحريم هذه الأوبئة، فقد حرم القرآن اطلاق النظر نحو المناظر الجنسية المثيرة ، قال تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30].

روعة الاسلام  هذه روعة الإسلام، لم ينتظر وقوع الضرر الناتج عن ظاهرة ما حتى يمنع هذه الظاهرة، بل حرّم كل ما يضر الإنسان، وأباح له كل ما ينفعه.. فمجرد النظر محرم .. لماذا؟ لأنه وسيلة للوقوع في المحرمات، ولكن ماذا يمنع المسلم من ممارسة الفاحشة؟ إنها مراقبة الله لك: (إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ). ألا يستحق هذا الدين أن نحبه ونفتخر به.. بل ونحمد الله تعالى كل لحظة أن جعلنا مسلمين؟ ألا يستحق هذا الإله الرحيم الذي حرّم علينا الفواحش والكبائر، أن نشكره أن هدانا للإيمان، وأبعد عنا خطر المحرمات؟ فالحمد لله على أن جعلنا مسلمين.

المصادر : news

التدريبات العقلية على اليوتيوب

ويكبيديا 

ذات صلة :

علاج ادمان الاباحية، هل التوقف عن العادة يعالج اضرارها عند البنات، المادة الرمادية، اضرار مشاهدة الافلام الاباحية، اضرار مشاهدة الافلام الاباحية على الصحة، علاج الاباحية، تأثير العادة سرية على الدماغ، اضرار الافلام الاباحيه، اضرار الاباحية، علاج ادمان الاباحيه، ادمان المواقع الاباحية، المادة الرمادية في الدماغ، علاج ادمان الافلام الاباحية، ادمان الافلام الاباحيه، الدوبامين والعادة السرية، اضرار مشاهده الافلام الاباحيه، خطورة الافلام الاباحية، كيف اتخلص من مشاهدة الافلام الاباحية، علاج إدمان الإباحية، النظر الى المحرمات واثرها على الانسان، إدمان الإباحية، كيفية التخلص من مشاهدة الافلام الاباحية، أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية، اضرار المواقع الاباحية، كيفية الاقلاع عن مشاهدة الافلام الاباحية،

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

اضرار العادة سرية، العادة السري عند الرجال واضرارها، اضرار العادة السري عند البنات، اضرار العادة السري عند الرجال، اضرار العادة السري عند الشباب، ما هي العادة السري عند البنات وما اضرارها، فوائد التوقف عن العادة سرية، اضرار العادة، كيف اتخلص من العادة سرية، فوائد الاقلاع عن العادات السرية، ماهي اضرار العادة السري للرجال، علاج اضرار العادة سرية، طريقة التخلص من العادة سرية، ما هي أضرار العادة سرية، اعراض العادة سرية، اضرار العادات السرية للبنات وعلاجها، امراض العادات السرية، كيف التخلص من العادة سرية، اضرار عادة السرية للرجال، تأثير العادة سرية على الجهاز العصبي، اضرار العادة عند البنات، اضرار الاستنماء، ما هي اضرار العادات السرية للبنات، مخاطر العادة السري عند البنات، أضرار العادة سرية عند الشباب، مخاطر العادة السري عند الرجال، علاج العادة السري عند الشباب، اعراض العادة السري عند الرجال، علاج العادة السري عند الرجال، الاضرار الصحية للعادة السرية، اضرار العادة السربة عند الرجال، الاكتئاب والعادة السرية، الاثار السلبية للعادة السرية، اضرار ممارسة العادة، كيف ابتعد عن العادة سرية، التخلص من العادات السرية، كيف تتخلص من العادات السرية، الاضرار النفسية للعادة السرية،

فقدان الذاكرة،و كثرة النسيان، بعد العادة السرية و،المواقع الاباحية

فقدان الذاكرة ، كثرة النسيان فقدان الذاكرة ، كثرة النسيان فقدان الذاكرة ، كثرة النسيان فقدان الذاكرة ، كثرة النسيان 

#علاجالعادةالسريعندالرجال #اسبابقلةالتركيز #مخاطرالعادةالسريعندالرجال #النسيان #اضرارعادةالسريةللرجال #اسبابفقدانالذاكرة #امراضالعاداتالسرية #ادمانالافلامالاباحيه #اسبابعدمالتركيز #مرضالنسيان #ضعفالذاكرة #تقويةالذاكرةبالقران #اضرارمشاهدهالافلامالاباحيه #اضرارالعادةالسربةعندالرجال #اسبابالنسيان #اسبابالنسيانالشديد #خطورةالافلامالاباحية #فقدانالذاكرة #علاجضعفالذاكرة #النظرالىالمحرماتواثرهاعلىالانسان #إدمانالإباحية #تأثيرالعادةسريةعلىالدماغ #علاجادمانالاباحيه #كيفيةالحفظالسريعوعدمالنسيان #علاجالعادةالسريعندالشباب #أسبابالنسيان #كيفيةالتخلصمنمشاهدةالافلامالاباحية #اضرارالعادةالسريعندالرجال #اضرارالمواقعالاباحية #علاجكثرةالنسيانبالقران #فقدانالذاكرةالمؤقت #أضرارالعادةسريةعندالشباب #اسبابضعفالتركيز #علاجالنسيانوضعفالذاكرة #علاجادمانالافلامالاباحية #دعاءالنسيانالاشياء #مخاطرالعادةالسريعندالبنات #علاجالنسيانعندالاطفال #علاجالنسيانوضعفالذاكرةبالقران #كيفيةالاقلاععنمشاهدةالافلامالاباحية #أسبابالنسيانالمتكرر #تأثيرالعادةسريةعلىالجهازالعصبي #المادةالرماديةفيالدماغ #طرقفقدانالذاكرة #الاضرارالنفسيةللعادةالسرية #علاجادمانالاباحية #فوائدالتوقفعنالعادةسرية #اضرارالافلامالاباحيه #المادةالرمادية #اضرارمشاهدةالافلامالاباحيةعلىالصحة #اضرارالعادةعندالبنات #هلالتوقفعنالعادةيعالجاضرارهاعندالبنات #طريقةالتخلصمنالعادةسرية #دواءالنسيان #اسبابضعفالذاكرة #التخلصمنالعاداتالسرية #اضرارالاستنماء #علاجالنسيانبالقران #كيفتتخلصمنالعاداتالسرية #اضرارمشاهدةالافلامالاباحية #قلةالتركيز #اضرارالعادةسرية #تقويةالذاكرة #تنشيطالذاكرة #اسبابعدمالتركيزفيالدراسة #اضرارالاباحية #فوائدالاقلاععنالعاداتالسرية #اسبابالنسيانالمفاجئ #الاثارالسلبيةللعادةالسرية #ماسببالنسيان #علاجالنسيانوعدمالتركيز #اضرارالعادة #كيفاتخلصمنمشاهدةالافلامالاباحية #علاجاضرارالعادةسرية #ماهيأضرارالعادةسرية #ماهياضرارالعادةالسريللرجال #كيفابتعدعنالعادةسرية #علاجفقدانالذاكرة #علاجعدمالتركيزوالنسيان #كيفالتخلصمنالعادةسرية #سببالنسيان #اضرارالعاداتالسريةللبناتوعلاجها #اسبابالنسيانعندالشباب #كيفاتخلصمنالعادةسرية #كثرةالنسيان #الاضرارالصحيةللعادةالسرية #اسبابالنسيانوعدمالتركيز #ماهيالعادةالسريعندالبناتومااضرارها #افضلدواءللتركيزوالحفظ #علاجالنسيان #علاجالاباحية #اسبابالنسيانالمبكر #النسيانالكثير #علاجعدمالتركيز #لتقويةالذاكرة #النسيانوعدمالتركيز #أضرارمشاهدةالأفلامالإباحية #ماهوعلاجالنسيان #العادةالسريعندالرجالواضرارها #اضرارالعادةالسريعندالبنات #علاجالنسيانعندالشباب #ادمانالمواقعالاباحية #اسبابعدمالتركيزوالتوهان #اضرارالعادةالسريعندالشباب #اضرارممارسةالعادة #اعراضالعادةالسريعندالرجال #ماهياضرارالعاداتالسريةللبنات #تقويةالذاكرةوالتركيز #الدوبامينوالعادةالسرية #اسبابكثرةالنسيان #الاكتئابوالعادةالسرية #علاجإدمانالإباحية #اعراضالعادةسرية

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية