طريقة سهلة لحفظ القران الكريم، اسهل طريقة للحفظ السريع، حفظ القران الكريم

يعتبر حفظ القرآن الكريم، أمنية من أصعب الأماني التي يتمني كل فرد مسلم تحقيقها والفوز بها، لما لها من جزاء عظيم من الله عز وجل، وتلاوة القرآن الكريم فريضة فرضها الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين للعمل بما بنص على القرآن وجعل ما ورد به من أحكام هي الشريعة والدستور التي يحتكم إليه المسلم في كافة تفاصيل الحياة، وهناك طريقة للحفظ السريع سنتعرف على تفاصيلها الآن.

للاطلاع على مزيد من التجارب اضغط هنا ……..

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية ، طريقة للحفظ السريع


 افضل طريقة للحفظ السريع للقران الكريم

توجد عدة عوامل من الواجب مراعاتها والعمل بها عندما يقرر المؤمن حفظ كتاب الله الكريم وهذه العوامل هي:

توكل على الله وأعقد العزم على حفظ القرآن الكريم ابتغاء مرضاة الله، وليست للرغبة في تحقيق الشهرة أو الحصول على المال.

ومن أجل تحقيق الرغبة في الحصول على طريقة للحفظ السريع، أبداء فور أتحاذ القرار ولا تفتح مجال للتأجيل والتسويف.

العمل جاهداً على جهاد النفس والابتعاد عن كل المعاصي والذنوب حتى تتمكن من الوصول إلى طريقة للحفظ السريع، وعدم النسيان وشدة التركيز.

ضرورة المداومة على الاستمرار في المراجعة والتسميع ، في جميع أوقات الفراغ المختلفة، أو أثناء صنع الأشياء باليد، أو قيادة السيارة، أو قضاء الأمور المنزلية التي لا تحتاج إلى تركيز، من أجل الحصول على طريقة للحفظ السريع.

أحياناً تكون أفضل طريقة للحفظ السريع هي عن طريق التسميع بالكتابة من أجل ارتباط العقل بشكل الحروف التي يتم تدوينها.

من أفضل الطرق للحفظ هي طريقة للحفظ السريع من خلال المنافسة والحفظ في جماعة، والتحفيز بالجوائز والهدايا التشجيعية.

أحرص على أن يتم حفظك على يد شيخ متمكن من أجل أن تحفظ وتنطق بالطريقة الصحيحة، وأيضاً تعلم أحكام التجويد، كما يفضل أن تخصص مصحف واحد فقط تحفظ منه، وعدم تغير الطباعات من أجل عدم تشتيت الذهن.


نصائح للوصول إلى افضل طريقة للحفظ السريع

من الأفضل أن تقوم بوضع خطة للحفظ وتلتزم بالعمل بها، ففي اليوم الأول لا تقل على ذاتك في الحفظ بل قم بحفظ صفحة واحدة وتكرار هذا لمدة الأسبوع الأول.

عندما يكتمل الأسبوع فاحرص على أن يكون اليوم الأخير في الأسبوع هو يوم المراجعة ولا تحفظ جديد حتى تتأكد من ترسيخ الآيات التي تم حفظها طوال الأسبوع وهذه هي طريقة للحفظ السريع.

وبذلك نكون قد حددنا أربعة أيام في الشهر للمراجعة على ما تم حفظة طوال الشهر.

وفي حالة أن يتم حفظ خمسة أجزاء من القرآن فمن الأفضل أن نستمر في المراجعة وتكرار التسميع ما يقرب من عشرة أيام متواصلة حتى نتمكن من تثبيت وترسيخ الحفظ.

وبعد ذلك نقوم بحفظ الآيات الجديدة، مع ضرورة الاستمرار في مراجعة الآيات السابق حفظها وتكون هذه هي طريقة للحفظ السريع.

أما في حالة أن يتم ختم القرآن كله بالكامل وإتمام حفظة، فمن الأفضل أن نقوم بالتسميع والمراجعة والتكرار المستمر لمد ستون يوماً حتى نتأكد من تثبيت الحفظ.

طالع أيضـــــــــــــــــــــــــــــــــًا ……….

طريقة مراجعة القران، الحفظ السريع وعدم النسيان، تثبيت حفظ القرآن

افضل طرق الحفظ، كيفية التركيز في الحفظ، زيادة التركيز والحفظ

سرعة الحفظ، اسهل طريقة للحفظ والمذاكرة، طرق الحفظ السريع للامتحان

فضل القرآن الكريم على من يحفظه

من فضل الله عز وجل على من يحفظ القرآن بأن قال عليهم هم أهل الله، ويقول رسول الله علية أفضل الصلاة والسلام أن خير الناس هو من قام بتعلم القرآن ثم بعد ذلك علمه للناس.

ومن فضل الله سبحانه وتعالى أيضاً على عبادة الذين يحفظون القرآن ويتلون القرآن أن ينزل عليهم السكينة والرحمة ويحصنهم من همزات الشياطين.

يحصل حافظ القرآن على المنزلة والفضل العظيم في الدنيا والآخرة، ويوم القيامة تكون منزلته عند أخر آية كان يقرأها، ويقول الله عز وجل له رتل كما كنت ترتل القرآن في الدنيا، كما ينير القرآن قبر المتوقي الذي كان يحفظه ويقرأه دائماً.

وحفظ القرآن الكريم يعتبر تجارة رابحة مع الله سبحانه وتعالى، فيوم القيامة يلبسه الله تاج الوقار ويعطيه الخلد والملك جزاءً من الله على ما حفظة من آيات القرآن الكريم.

وكما قال رسول الله صل الله علية وسلام بأن يأتي القرآن في يوم القيامة ويكون شفيعاً لحاملة، كم أن القرآن ينهي صاحبة عن ارتكاب المعاصي والذنوب.

نصائح عامة لحفظ القرآن الكريم

قد قام العلماء بوضع بعض النصائح التي تساعد من يتعبها وتعلمه طريقة للحفظ السريع للقرآن الكريم مثل:

التوجه بالنية إلى الله عز وجل والإصرار على الحفظ والسرعة في بداية الحفظ.

الحرص على دعاء الله سبحانه وتعلى بالتوفيق والتثبيت على ما نوى علية من حفظ الآيات، والإلحاح على الله في الدعاء.

العزم على ترك المعاصي والذنوب من أجل إصلاح القلب واستقبال الآيات يقلبا سليم، والتوجه إلى الله بالدعاء من أجل القبول والحصول على الآجر والثواب.


ضرورة تدبر معاني وفهم الآيات من أجل طريقة للحفظ السريع وترسيخ الحفظ وعدم النسيان.

من الضروري أن يعلم من يرغب في حفظ القرآن أن الأمر غير سهل فلابد من الصبر الطويل وبذل الجهد الكبير فإن في حفظ القرآن الكريم جهاد للنفس وجهاد للشيطان الرجيم.

الحرص على تأهيل النفس والاستعداد القوي لتفريغ النفس من ملهيات الدنيا ، والتفكير في الثواب والآجر العظيم من الله عز وجل.

أسهل طريقة للحفظ السريع

من أجل أن تتمكن من طريقة للحفظ السريع ، أحرص على اختيار أفضل الأوقات للحفظ، مثل وقت قيام الليل، أو في الصباح الباكر بعد صلاة الفجر، فالقد دعي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لأمته بالبركة في أوقات الصباح الباكر، فيعتبر هذان الوقتان هم أفضل الأوقات للتركيز ونقاء الذهن.

يفضل أن تبدأ بحفظ القرآن من نهاية الجزء الثلاثين سورة “الناس”، حتى تكون نهاية الحفظ في الجزء الأول سورة “البقرة”، فمن الأسهل بالتدريج إلى الأصعب.

ومن أجل الحرص على طريقة للحفظ السريع والمتين، فلابد من فهم المعاني بواسطة كتب التفسير، حيث أن الفهم يساعد على ترسيخ الحفظ وسهولة الاسترجاع والتسميع.

وأيضاً من طريقة للحفظ السريع هو تسميع ما يتم حفظة من الآيات عن طريق الكتابة فهي طريقة حققت نجاح كبير في تثبيت الحفظ حيث أنها تساعد شكل كتابة الحروف على الارتباط بالذاكرة.

أحرص على قضاء فرائض الصلاة بما تم حفظة من السور والآيات، وال تغفل عن الدعاء فإن الدعاء من العبادات المستحبة عند الله عز وجل.

الحرص على تكرار المراجعة والتسميع ولا تحرص على حفظ الجديد حتى يتم تثبيت القديم، فكما قال رسول الله صل الله علية وسلم بأن القرآن سريع التلفت.


الخاتمة

ولقد أحثنا تعاليم الإسلام على حفظ القران الكريم في صدورنا، لما له من أجر كبير وفضل على من يحفظه، كما حفظة الله عز وجل بحفظه من التحريف والتغير، وأيضاً أحثنا الدين الإسلامي على أن نتخذ كتاب الله دستوراً نقتضي به في حياتنا الدنيا ونطبق كل ما جاء به لكي ننجو في الدنيا ونحظى بالثواب في الآخرة لذلك وللمحافظة على عدم نسيانه لابد من اتباع طريقة للحفظ السريع.

#الحفظالسريعجدا #دعاءللحفظبسرعة #سرعةالحفظوقوةالذاكرة #حفظدرسبسرعة #الحفظالسريع #كيفيةالحفظبسرعةدوننسيان #الحفظالسريعللاطفال #الحفظبسرعةالبرق #دعاءالحفظبسرعة #الحفظبسرعةفائقة #عدمالحفظبسرعة #حفظسرعة #الحفظالسريعوعدمالنسيان #طريقةسحريةللحفظبسرعة #الحفظالسريعللقرآنالكريم #سرالحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالدراسة #دعاءالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظبسرعةكبيرة #طريقةالحفظبسرعةدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفائقةوعدمالنسيان #سرعةالحفظعندالعرب #حفظالقرانبسرعةللاطفال #سرعةالحفظعنطريقالتنفس #طريقةسريعةللحفظبسرعة #القدرةعلىالحفظبسرعة #حفظقرانبسرعه #الحفظالسريعبدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفيوقتقصير #سرعةالحفظوتقويةالذاكرة #سرعةالحفظوالتذكر #وصفةللحفظبسرعةوعدمالنسيان #دعاءللحفظبسرعةوعدمالنسيان #طريقهالحفظبسرعهوالتركيز #كيفيةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #كيفيةالحفظبسرعةهائلة #كيفيةالحفظبسرعة #الحفظالسريعللامتحان #طريقهالحفظبسرعهوسهوله #سرعةالحفظوالتركيز #طريقةللحفظبسرعةوسهولة #ماذاافعلللحفظبسرعة #تقنياتالحفظبسرعة #سرعةالحفظوالفهم #الحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعطرق #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعةالقران #تعلمالحفظبسرعة #سرعةالحفظعندالعلماء #للحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعهعندالمذاكره #الحفظالسريعوالفهموالذاكرهالفولاذية #طريقةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعللقران #علاجالحفظبسرعة #حفظالقرانبسرعة #حفظكلماتبسرعةبالسويدية #سرعةالحفظعندالشناقطة #سرعةالحفظpdf #طريقةسهلةللحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفائقة #كيفيةالحفظبسرعةوسهولة #سرعةحفظجدولالضرب #سرعةالحفظعندالاطفال #للحفظبسرعةوعدمالنسيان #ماهيالطريقةللحفظبسرعة #الحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالامتحانات #اسهلطريقةللحفظبسرعة #سرعةالحفظالقران #طريقةالحفظبسرعةكبيرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية