دورة إنعاش العقل كاملة

تعتبر دورة إنعاش العقل كاملة المقدمة من العلامة الدكتور على الربيعي من أهم الدورات الحديثة، والتي يسعى إلى طلبها الكثير من الأفراد لإنعاش ذاكرتهم ومحاولة مضاعفة الحفظ، هل هذه الدورة حقيقية أم وهمية، وما الدليل العلمي الذي تستدل عليه الدورة، وطريقة أخذ التدريبات، نتعرف عليها فيما يلي.

دورة إنعاش العقل كاملة

دورة إنعاش العقل كاملة


هي أحد أهم وأحدث الدورات العلمية المعتمدة على الرجوع إلى العقل البشرى، ومحاولة تنشيطه وإبعاد الخمول عنه، ومع التدريبات المكثفة لتنشيطه يصل قدرة حفظ الفرد من جزء إلى 100 جزء، فعند حصولك على هذه الدورة المهمة يمكنك حفظ القران الكريم في مدة وجيزة لا تتجاوز العام الواحد، وتصبح قدرة حفظك أكبر من قدرة الحاسب الآلي، ومدة أخذ الدورة التدريبية بسيطة جداً.

قد يهمك أيضًا قراءة ذلك: كيف أساعد الطفل على الحفظ السريع وما العوامل المؤثرة في ذلك

هل دورة إنعاش العقل حقيقة أم وهم

من خلال الواقع وما نعيشه في حياتنا العامة، يمكننا أن نقول أن هذه الدورة وهمية، أو من الممكن أن تساهم في رفع نسبة الحفظ لدرجات معينة، لكن الواقع والتجربة أثبتت أن دورة إنعاش العقل حقيقية مائة فالمائة، والشاهد على هذه

الدورة وواقعيتها هي إخراج دفعات متعددة قادرة على حفظ وجه صفحة القرآن في بضعة دقائق، واسترجاع المعلومات في دقائق معدودة، وقدرة المتخرجين على حفظ كتب وملازم في أوقات محدودة جداً.

مطيع: زادت سرعة الحفظ وسرعة الفهم عندي أكثر من 30 ضعف – طريقة مجربة شخصيا


الدليل العلمي الذي تستند عليه دورة إنعاش العقل للدكتور على الربيعي

يستند الدكتور على الربيعي في دورته العظيمة على إيمانه الكامل بأن للعقل قدرة هائلة في حفظ وتخزين جميع الصور والمواقف والأحداث التي سبق أن مر بها، ولديه القدرة الكبيرة على استعادة هذه الأحداث في حالة إن رغب في ذلك،

واهم أدلة على قدرة العقل البشرى على الاعتماد الكامل على عقله دون غيره سيرة أهم العلماء والرحالة العرب القدماء الذين كانوا يعتمدوا على العقل في تخزين معلوماتهم والربط ما بين المعلومة والأخرى، وليس على أى شئ سوء عقلهم.

البرنامج التدريبي الخاص بدورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ

هو برنامج من احدث واهم البرامج القائمة على تنشيط ذاكرة الفرد، وعلاج النسيان وضعف القدرة على الاسترجاع، من خلال بعض التمرينات والتدريبات التي تم التوصل إليها من خلال مجموعة من الأبحاث العلمية،

ومن خلال دراسة تفصيلية لتشريح الدماغ وإظهار أهم المؤثرات التي تساهم في تراكم المعلومات والبدء في نسيانها، وفى المقابل أهم الأسباب التي تعمل على تنشيط ذاكرة الإنسان وزيادة قدرتها على الاستجابة اللحظية، وتذكر المواقف.

من القائم على البرنامج التدريبي لدورة إنعاش الذاكرة وعلاج النسيان

الدكتور على الربيعي هو مؤسس علم العقليات، والقائم الأساسي على خلقه ومحاولة نشره في العالم، أي أنه صاحب براءة الاختراع لهذا العلم، وهو الذي قام بالعمل لتطوير هذا البرنامج من بدايته وذلك عن طريق إقامة الكثير من الأبحاث العلمية التفصيلية والدراسات المتعمقة للعقل البشرى في عصرنا الحالي (عصر السرعة والآلة)، وعصر العلماء والتابعين (أزهى عصور العرب)،

وتم اكتشاف أنه هناك فارق كبير ما بين العصر القديم عصر الاعتماد الكامل على العقل والذاكرة، والعصر الحديث الذي يمكن الفرد من استخدام ذاكرة الهاتف وذاكرة الحاسب الآلي، لصالح العقل القديم.

تصميم برنامج إنعاش العقل وقوة الذاكرة

صمم هذا البرنامج خصيصاً لمن يعانى من ضعف الذاكرة، أو كثرة النسيان، أو للعاملين في مجال يحتاج لسرعة رد الفعل، بمعايير خاصة وأسس تدريبية تزيد من قدرة الحفظ من مرة إلى 100 مرة مضاعفة،

ويتم الإفصاح عن هذه الأسس والمعايير تباعاً من خلال الدورة التدريبية المتسلسلة، والتي ستثبت بنفسك ولنفسك ولمن حولك القدرة الهائلة الموجودة في العقل البشرى والتي سيتم الكشف عنها من خلال ورش العمل المتتالية.

ما الذي يحدث للفرد عند التحاقه بدورة تقوية الحفظ والذاكرة

في البداية يتم البدء بأخذ نبذة مختصرة عن الدورة، ويتم البدء بحفظ وجه للقران الكريم، ويتم حسابه وقت حفظ الفرد للوجه الواحد، ثم يتم العمل بداخل الدورة من قبل الشيخ على الربيعي وعدد من طلابه على تحفيز الفرد وإنعاش عقله ومحاولة التأثير على الذاكرة الخاصة به،

ومع الأيام سيكتشف الفرد القدرة العالية لعقله والسرعة العالية التي يقوم فيها بحفظ وجه الصفحة الخاصة بالقران، فمثلا قد يستغرق الفرد قي البداية بحفظ الوجه الواحد في ساعة مع الأيام سيتقلص هذا الوقت إلى نصف ساعة ثم إلى ربع ساعة وبعدها إلى خمس دقائق وقد يصل قوة حفظ الفرد إلى دقيقتان أو اقل.

اقرأ أيضًا هذا المقال: ملف شامل عن جميع أساليب تطوير الذات المختلفة وأهم العاومل التي تساهم في ذلك

أهم التغيرات التي حدثت أثناء تلقى دورة إنعاش العقل وقوة الذاكرة

غالباً ما تكون في بداية الدورة نوع من عدم التصديق وصعوبة في الحفظ، لكن مع الاستمرار في الشرح وتلقى العلم من أهله المتمثل في شيخنا على ربيع وطلابه ستجد نفسك وصلت بصورة كبيرة إلى مرحلة من مراحل الاندفاع

الذهني والى قدرة رهيبة في الحفظ تصل إلى حفظ أكثر من 120 صفحة في اليوم الواجد حفظاً دقيقاً من الصعوبة نسيانه.

أهم المرتكزات التي تقوم عليها دورة إنعاش العقل وتقوية الذاكرة

من أهم الأسس أو المرتكزات التي يقوم عليها دورتنا التدريبية ما يلي:-

  1. الإيمان بالله، والإيمان الكامل بقدرة الله في خلق العقل، وقدرته على وضع قدرات خارقه في جزء بسيط من أعلى رأس كل إنسان.

  2. الثقة الكاملة في أساتذة وأعضاء الدورة التدريبية وأخذ تعليماتهم بمحمل الجد للوصول إلى النتيجة المطلوبة في اقل وقت ممكن.

  3. الثقة بالنفس ومحاولة البدء الفعلي في تنفيذ كلام الأساتذة، للوصول إلى المطلوب في اقل وقت ممكن.

  4. التحلي بروح المنافسة ومحاولة الوصول إلى مستويات عالية من الحفظ في اقل وقت ممكن.





أسهل تجربة في #حفظ_الرياضيات و #حفظ_المواد_الدراسية وكيف تفوقت شخصيا في المدرسة


المنهج القائم عليه البرنامج التدريبي

هو القيام بالتمسك بكتاب الله وصحيح سنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، وصحيح ما وصل ألينا من كتب وعلم السلف الصالح، مع محاولة مواكبة الجديد من عصرنا الحالي والذي يخدم الدين ولكن فى إطار بعض الضوابط الشرعية.

مدة البرنامج التدريبي الخاص بدورتنا التدريبية

المدة الطبيعية للبرنامج التدريبي تصل إلى 99 ساعة، أما في وجود الحالات المتأخرة والتي تعانى من كثرة النسيان وضعف عملية الاستقبال قد تصل مدة البرنامج التدريبي أكثر من 99 ساعة، أما في حالة الاستيعاب السريع وحدوث تقدم عقلي ملموس فقد تصل مدة الدورة إلى 70 ساعة.

يتم التدريب 5 أيام في الأسبوع، والتدريب معد لجميع الفئات العمرية من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الكهولة، ولكن نتمنى امن يتم البدء بالتدريب من المراحل العمرية متقدمة حتى يستغل الفرد كل فترة من حياته في تفتح ونشاط ذهني دائم.

يمكنك الاستفادة من ذلك المقال أيضًا: أسباب التفوق الدراسي، ثلاث شهادات جامعية في آن واحد

مكان وميعاد دورة إنعاش العقل كاملة

يقام التدريب بأكثر من طريقة أهمها طريقة التعليم عن بعد، أو التعليم عن طريق الإنترنت، حيث يتم تهيئة وإعداد قاعات صوتية مخصصة لإلقاء الكثير من التدريبات المباشرة وعليك أن تقوم بتلقيها في مكان هادئ ومناسب لأكبر الاستيعاب ممكن.

أما مواعيد الدورة التدريبية فهي إما في فترة صباحية أو فترة مسائية يقوم المتدرب نفسه بتحديد الساعة التي يرغب في تلقى التدريب بها ثم يتم المشاورة مع المشتركين الآخرين وتحديد الوقت الملائم للجميع والبدء بالدورة بشكل مباشر.

نايف: كيف تحفظ الصفحة في 5 دقائق – وكيف تحفظ القرآن كاملا في شهر – مجربة


#البرنامجالتدريبيالخاصبدورةإنعاشالعقلومضاعفةالحفظ #دورةإنعاشالعقلكاملة #مكانوميعاددورةإنعاشالعقلكاملة #هلدورةإنعاشالعقلحقيقةأموهم

0 مشاهدة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية