حفظ القران فى شهرين، جدول حفظ القران في شهرين

حفظ القران فى شهرين، جدول حفظ القران في شهرين

حفظ القرآن الكريم فى شهرين، على الرغم من أن حفظ كتاب الله القرآن الكريم اختياري للمسلمين، إلا أن مكانة حافظ القرآن الكريم كبيرة، ويقوم المجتمع بأكمله بتعظيم وإجلال حافظ القرآن، لذلك إليكم عدة طرق لإتمام حفظ القرآن فى شهرين، مع إظهار لأهمية حفظ كتاب الله فى الدنيا والآخرة وللمزيد اضغط هنا.

حفظ القران فى شهرين :-

خلق الله سبحانه وتعالى لكل إنسان وحدة تحكم كبرى، تختص بالتحكم فى كل حركات الإنسان من حركة تنفس لمس تحدث وتذكر إلا وهى العقل، فالذاكرة التى بعقل الإنسان تفوق فى قدرتها واتساعها عشرات الحواسيب الآلية، والدليل على هذا الشئ قدرة الإنسان على حفظ وتذكر أدق الأحداث ومن سنوات كثيرة، كذلك قدرة الفرد على اتساع آيات القرآن وحفظها حفظ ممتاز وفى وقت بسيط،

لكن أهم شئ فى الحفظ السريع توافر العزيمة في النفس وبقدرة الله على إتمام الحفظ فى وقت بسيط.

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية


هل حفظ القرن في شهرين، إجباري أم اختياري:-

على الرغم من أهمية حفظ كتاب الله إلا أن العلماء اجمعوا على أن حفظ كل القرآن على الفرد كفاية، بمعنى انه يمكن لمجموعة من الناس أن يكون بينهم فرد أو اثنين فقط حافظين لكتاب الله، والآخرين ليس من الضروري حفظهم لكتاب الله كامل، ولكن من الضروري حفظ كل إنسان مسلم حفظ فاتحة الكتاب، وبعض السور الأخرى التى تساعد الفرد على إتمام صلواته، وإذا حفظ قدرا كبيرا من السور فهذا افصل وأكثر أجرا.

اقرأ أيضا:

عبارات عن الهمة في حفظ القرآن

أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم

حفظ القرآن الكريم

أهمية حفظ القرآن الكريم:-

لحفظ كتاب الله أهمية كبرى للإنسان، ليس فى الدنيا فقط بل فى الدنيا والآخرة ويمكن ذكر أكثر الفرائد فيما يلى:-

حافظ القرآن الكريم له مكانة عليا عند الله عز وجل لا يعرف بقدرها الفرد إلا يوم القيامة، وعندها سيفوز الفرد فوزا عظيما.

يحشر حافظ القرآن الكريم أو الماهر بالقرآن الكريم مع الملائكة الكرام البررة، وهذه مكانة عظمى نتمنى من الله الوصول إليها.

حافظ القرآن الكريم فى حالة موته مع مجموعة من الناس يتم تفضيله وإكرامه أولا، تكريماً لحفظه القرآن.

حافظ القرآن هو الأولى بالإمامة من غيره من الناس، ويفضل على كبار الأسنان.

حافظ القرآن الكريم يكون دائما فى معية الله، لذلك دائماً ما يكون فى حالة جميلة من الأمان، والهدوء والسكون النفسي.

حفظ كتاب الله يساهم فى اتساع عقل الإنسان، وتنمية ثروته اللغوية، وقدرته على الحكم والتحدث ما بين الناس بسبب حفظه لآيات كثيرة آيات كل زمان ومكان.

ما الذى يحتاجه الإنسان لـ حفظ القران فى شهرين :-

حفظ القران فى شهرين، جدول حفظ القران في شهرين، شهرين مدة زمنية بسيطة لإتمام حفظ القران، وقد يجدها الإنسان قصيرة وصعبة التنفيذ، لكنها ليست بالمستحيلة، ففي حالة رغبتك فى حفظ القران فى شهرين عليك بالتحلي بالصفات التالية:-

شاهد:


الإرادة الحديدية :-

وهى التصميم والايمان بالله وبالنفس، بالإضافة إلى إبداء الرغبة العارمة فى حفظ القرآن الكريم فى شهرين، ويجب أن يشرع الفرد فى تحقيق هدفه بشكل مباشر، مع عدم الالتفات للأشخاص المحبطين.

اختيار المكان الملائم للحفظ :-

فمكان الحفظ يؤثر بقدر كبير على إتمامه، فعلى الفرد اختيار المكان النظيف، الطاهر، الهادئ، البعيد عن الملهيات الدنيوية، أى البعيد عن التلفزيون، الهاتف وأى شئ مشابه.

اختيار الوقت المناسب لإتمام الحفظ:-

اختيار وقت الحفظ المناسب أنت فقط من يمكنك تحديده، فيجب أن يكون وقت فراغك الذهني على الأقل، ويجب أن تكون غير منشغل إلا بالقرآن، وأفضل مواعيد من وجهة نظر الكثير من العلماء، ما بعد صلاة الفجر إلى الضحى، وكذلك بعد صلاة العصر غالباً ما يكون وقت فراغ فعليك باستغلال هذه الأوقات، وحفظ أكبر قدر من الآيات.

الالتزام بالورد اليومي:-

يجب على الفرد عدم تأجيل ورده إلى اليوم التالي، حتى لا يتراكم عليه الحفظ، بل عليه بتقسيم الوقت تقسيماً صحيحاً يتيح للفرد الانتهاء من حفظ الورد اليومي ومراجعة الحفظ مراجعة دقيقة.

اختيار الصحبة الصالحة المعينة:-

عند بيات النية على إتمام حفظ القرآن فى شهرين عليك باختيار أصحاب الخير والاعتماد عليهم فى الجانب النفسي من دعم، وشد اذر، وإعانة لحفظ أكبر قدر من القرآن فى أقل مدة ممكنة.

خطط لإتمام حفظ القرآن الكريم فى شهرين:-

لكى تستطيع إتمام حفظ كتاب الله فى شهرين عليك بالالتفات إلى عدة أمور أهمها، أن كتاب الله 30 جزء والشهرين 60 يوم، إذا فعليك الانتهاء من حفظ ومراجعة الجزء فى يومين فقط، فمن الممكن تقسيم الجزء إلى نصفين (نصف الجزء حوالي 8 صفحات فقط) مع تحديد ساعة لمراجعة إجمالي الحفظ اليومي، وتكون الخطة كالتالي:-

الاستيقاظ الباكر من النوم، مع الفجر، والاتجاه إلى الله بالصلاة ثم الدعاء بالتسهيل والقدرة على حفظ القرآن الكريم.

بعد صلاة الفجر حيث هدوء المكان، وصفاء الذهن، يبدأ الفرد فى حفظ الصفحات الخمسة الأولى من نصف الجزء المقرر.

يتم حفظ الصفحة الواحدة عن طريق تكرير الآيات لمدة 20 مرة، ويفضل عدم تركك للصفحة إلا بعد حفظها بطلاقة، ثم يتم الربط ما بين الصفحة والأخرى عن طريق أخر آية في الصفحة وأول آية من الصفحة التالية.

شاهد:     



يمكن للفرد بعد الانتهاء من حفظ صفحة من القرآن الكريم الاتجاه إلى الله بالصلاة ولو ركعتين، مع تلاوة آيات الصفحة التى تم حفظها للتو.

بعد صلاة العصر فى حالة فراغك يمكنك حفظ صفحتين أو ثلاثة، مع تكرير المحفوظ السابق حتى لا يكون فى طي النسيان.

بعد صلاة العشاء الانتهاء من حفظ صفحات القراءان المقررة، ثم يتم مراجعة ما تم حفظه اليوم، ويفضل عدم ترك أى آية إلا بعد حفظها بطلاقة.

بعد الانتهاء من عملية المراجعة يفضل أن ينام الفرد مبكراً حتى يبدأ يومه الجديد بنشاط وحيوية وذهن صافى.

وبذلك يستطيع الفرد أن يتم حفظ كتاب الله فى شهرين بالضبط، وان يكون الحفظ نموذجي وكامل.

ما هى فوائد حفظ القرآن الكريم فى شهرين ؟ :-

حفظ القران فى شهرين، جدول حفظ القران في شهرين على الرغم من انه يعرض صاحبه لضغط عصبي ونفسي كبير إلا انه يوجد به بعض المميزات أهمها ما يلى:-

اختصار الوقت:- فحفظك للقران الكريم فى شهرين فقط أفضل بكثير من حفظك له فى مس سنوات، أو ثلاثة، أو حتى فى سنة واحدة، بل حفظه فى شهرين سيعلمك على مراجعته.

حفظ القران فى شهرين سوف يساهم فى تفتيح عقلك، وتوسيع مداركك، وارتفاع نسبة نشاط الذاكرة لديك.

حفظ القران فى شهرين، واستغلال فترة ما بعد الفجر حتى الضحى تعادل عند الله حجة، إما حفظ القرآن والصلاة لشهرين، فإنها تعادل عند الله ب60 حجة.

يحصل الفرد عند إتمام الحفظ على اجر كبير وواسع، من خلال آيات القرآن الكريم التى يتم تلاوتها آناء الليل وأطراف النهار، ومن خلال صلاة النوافل التى يتم إقامتها بعد كل انتهاء للصفحة المحفوظة.

شاهد:


الخاتمة

وبذلك تكون قد انتهيت من حفظ القران فى شهرين، جدول حفظ القران في شهرين، ولديك قدرة كبيرة على تحقيق أمنياتك وأحلامك بأسرع وقت ممكن، يفضل أن تكون هناك مراجعة أسبوعية للقران، لكى يحصل الفرد على الإجازة فى علم القرآن فى اقرب وقت ممكن.

حفظ القران في شهرين، حفظ القرآن في شهر، طريقة حفظ القرآن في شهر، طرق حفظ القران في شهرين، جدول حفظ القران في شهرين، جدول حفظ القران في شهر، دورة حفظ القرآن في شهرين، حفظ القران في شهرين pdf، حفظ القرآن الكريم في شهر، برنامج حفظ القران في شهرين، كيفية حفظ القرآن في شهرين، حفظ القران في شهر رمضان، حفظ القران في 11 شهر، جدول حفظ القرآن في شهر pdf، حفظ القرآن الكريم في شهر pdf، جدول حفظ القران في شهرين pdf، كيفية حفظ القران في شهر، دورة حفظ القرآن في شهرين، حفظ القرآن في شهر pdf، حفظ القران في شهر واحد، خطة حفظ القرآن في شهرين، جدول حفظ القرآن في شهر رمضان،

#جدولحفظالقرانفيشهرينpdf #حفظالقرانفي11شهر #حفظالقرآنالكريمفيشهرpdf #آياتحفظالقرآنالكريم #آدابتلاوةوحفظالقرآنالكريم #جدولحفظالقرآنفيشهرpdf #خطةحفظالقرآنفيشهرين #حفظالقرانفيشهرين #طريقةحفظالقرآنفيشهر #حفظالقرآنالكريمفىشهرين #كيفيةحفظالقرانفيشهر #حفظالقرانفيشهررمضان #حفظالقرآنفيشهرpdf #جدولحفظالقرانفيشهر #حفظالقرانالكريم #حفظالقرآنفيشهر #5طرقتساعدكعلىالحفظالسريع #حفظالقرانفيشهرواحد #طرقحفظالقرانفيشهرين #حفظالقرانفيشهرينpdf #جدولحفظالقرانفيشهرين #جدولحفظالقرآنفيشهررمضان #دورةحفظالقرآنفيشهرين #برنامجحفظالقرانفيشهرين #كيفيةحفظالقرآنفيشهرين #حفظالقرآنالكريمفيشهر #أبرزخطواتحفظالقرآنالكريم #حفظالقرانفىشهرين

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية