برنامج حفظ القران للأطفال، اسهل طريقة لحفظ القران وتثبيته، القران الكريم للأطفال

برنامج حفظ القران للأطفال من أفضل الطرق التي يستطيع من خلالها الساعين لحفظ القرآن الكريم أن يتبعوها، ومن فضل الله ونعمته على الناس أن أعطاهم العقل ليفكروا به ويتدبروا آيات القرآن ويتدارسونه ويحفظونه، ويعلمون أطفالهم حفظة.

للاطلاع على تجارب الأخريين اضغط هنا …..

حفظ القران ، حفظ القرآن الكريم، حفظ القران للاطفال ، تعليم القران،تعليم القران للاطفال، تحفيظ القران، الحفظ السريع،طريقة الحفظ السريعة،علي الربيعي،الدكتور علي الربيعي،التدريبات العقلية


برنامج حفظ القران للأطفال

هناك نوعين من هذا البرنامج، الأول برنامج حفظ القران للأطفال، والثاني برنامج حفظ القرآن للكبار، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن برنامج حفظ القران للأطفال، فهم أمل الأمة وخيرها، وتربيتهم على حفظ القرآن الكريم واجب على كل مسلم عاقل.

الكثير من الآباء يتحيرون في البحث عن برنامج حفظ القران للأطفال ولا يجدون سبيل لمعرفة وإتباع أي برنامج وأي البرامج سوف تناسب أطفالهم ولهذا جئنا لكم بأفضل برنامج حفظ القران للأطفال فله عدة خطوات يجب علينا أن نتبعها وهذه الخطوات هي:


تجهيز عقل الطفل وتهيئته نفسيًا وإقناعه بأن حفظ القرآن له فوائد عظيمة وله أجر كبير من الله في الدنيا والآخرة.

لابد من التواصل مع محفظ متمكن له طرق مميزة في تحفيظ القرآن وعلى دراية بخلايا الأحكام والتشكيل وضبط الكلمات.

عمل جلسات يومية مع الطفل والبدء في تحفيظ الطفل آية واحده وإن كانت الآية كبيرة فلا ريب من تقسيمها إلى قسمين أو ثلاثة، حتى يستطيع الطفل أن يحفظها.

لابد على الآباء تكرار الورد المراد حفظة أمام الطفل عدد من المرات وهذا ليألف الطفل سماع هذه الآيات وتستقر في ذاكرته ويستطيع حفظها بكل سهولة.

مراجعة ما تم حفظة يوميًا من قبل الآباء ثم المحفض وهذا يعمل على تثبيت الآيات التي حفظها بشكل كبير،

طريقة برنامج حفظ القران للأطفال

التسميع المستمر وهو من أفضل طرق تثبيت آيات القرآن الكريم في ذهن الطفل، فيقوم الآباء باصطحاب الأبناء معهم في أي نزهه ويقومون بسؤالهم عن الحفظ ويطلبون منهم تسميع الآيات التي قاموا بحفظها.

عمل مكافآت خاصة له لتحسين ورفع حالة المعنوية للطفل كان يقول له الأبوين، إذا استطعت أن تحفظ آيتين وتسمعهم هذا اليوم سوف أصاحبك معي إلى نزهه جميلة، أو يعطيه مكافأة مادية بسيطة أو يجلب له لعبة محببة لدية فهذا يؤثر بطريقة كبيرة على مزاج الطفل العام ويجعله سعيداً مقبلُا على حفظ آيات القران الكريم.

لا نكتفي بذلك بل نقوم بضم الطفل إلى أحد حلقات تحفيظ القرآن الكريم الموجودة في المساجد القريبة منك، وسوف يجد هناك أسلوب متميز لتحفيظ القرآن الكريم بأحكامه وضوابطه.

خلق روح المنافسة بين أطفالك فإذا كان لديكم أكثر من طفل يحفظون القرآن الكريم، فقرر مكافأة الأفضل وهذا سيعطي دفعه معنوية كبيرة لاستكمال برنامج حفظ القران للأطفال المحدد لهم.

بعد حفظهم بعض أجزء من القرآن الكريم على الآباء أن يقوموا بالاشتراك لأطفالهم في المسابقات القرآنية التي عادةً ما تقام في شهر رمضان فإذا قام الطفل بتسميع الأجزاء التي حفظها في المسابقة أما المحكمين وحصل على ترتيب وتقدير منهم فلن ينساها مدي حياته.

برنامج حفظ القرآن للأطفال الإلكتروني

ينصح أيضًا باستخدام بعض البرامج الإلكترونية التي تساعد الأطفال على حفظ القرآن الكريم بواسطة التكرار، ولهذه البرامج مميزات كثيرة منها:


من أولي مميزات هذه البرامج أن بها خدمة تكرار الآيات، وتوفر لك خيار البحث السهل عن النصوص القرآنية بكل سهولة، كما أنها تحتوي على المصحف المعلم بدون ترديد.

تتوفر في هذه البرامج نسخ متعددة للكثير من القراء ولكن ينصح باستخدام نسخة إذاعة القرآن الكريم المسجلة بصوت الشيخ محمود خليل الحصري.

هذه البرامج تستطيع تحميلها على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، أو على هاتفك النقال، مما يجعله في متناول يديك وتستطيع استخدامه في أي مكان.

صفات محفظ القرآن الكريم المتمكن

على محفظ القرآن الكريم أن يتميز ويتحلي بالكثير من الصفات الحميدة والصالحة ولابد عليه ان يلتزم بعدد من القواعد والآداب قبل القيام بالعمل بهذه المهنة المباركة ومن هذه الصفات:

أن يكون محفظ القرآن على درجة كبيرة من الالتزام بالقول والفعل أي يقول ما يفعل، لا يكذب، لا ريائي، لا ينافق، لا يتغيب عن عملة إلا لظروف طارئة.

لابد أن يكون محفظ القرآن على خلق كبير لأنه قدوة للمتعلمين فإذا أخرج الألفاظ الحسنة والكلمات الطيبة قالوا مثل قوله، وإذا أخرج ألفاظ غير مسئولة وبذيئة قالوا مثلما يقول وهذا الأمر خطير جدًا لأنه قدوة للمتعلمين.

لابد أن يكون محفظ القرآن مخلص النية فاعل للحسنات وتارك للمنكرات يبذل النصيحة للمتعلمين لوجه الله تعالى، فقلوب المتعلمين أوعية يجب عليه أن يشغلها بآيات القرآن الكريم.

يجب على محفظ القرآن الكريم أن يكون مميز في أداءه، فيبدأ بتعليم المتعلمين بطريقة التدريج فهذا منهج حميد له آثار عظيمة على المتعلمين يستطيع من خلاله تثبيت الحفظ وترسيخه في عقولهم، ويجب عليه إتباع برنامج حفظ القران للأطفال، لما له من أهمية عظيمة.

يجب على محفظ القرآن الكريم أن يكون رفيقًا رقيقًا للمتعلمين، الهدوء طبعة والحنان طريقته ولا يكون قاسى على المتعلمين إلا إذا اقتضت الحاجة، ويكون صابرًا حالمًا فهو يعلم كلام الله ولا يربك المتعلمين أثناء تسميعهم لخوفهم منه.

اسهل طريقة لحفظ القران وتثبيته

لا شك أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على حفظ القرآن وتثبيته في ذاكرة الأطفال والكبار ومنها:

يجب على كل ساعي لتحفيظ أطفاله القرآن الكريم أن يعطي الثقة للطفل ويقنعه بهذه الفكرة التي ستعود علية في المستقبل بالكثير من النفع ويتبع برنامج حفظ القرآن للأطفال ويبدأ على بركة الله في تحفظهم القرآن الكريم.

لا تكبت الطفل ولا تثقل على ذاكرته بكم كبير من الآيات فتجبره على حفظها كلها، ولكن رفقًا فحاول أن تقسم الآية إن كانت كبيرة إلى أقسام صغيرة، ثم أبدء بتحفيظ طفلك بالتدريج.

حبذا أن يقوم الأب أو الأم بمحاولة قراءة وتفسير الآيات التي سيقوم الطفل بحفظها وهذا قبل الذهاب للمحفظ فإذا استطاع الطفل أن يدرك معاني الآيات ويفهم المراد منها سوف يحفظ القرآن الكريم بكل سهولة ويسر.

أعطي لمرحلة المراجعة والتسميع أهمية كبيرة فمن شأنها أيضًا تثبيت الآيات في عقل الطفل فسمع له الآيات كثيرًا وراجعها معه قدرة الاستطاعة.

دائما ما تحاول تكرير الآيات التي حفظها الطفل على مسامعه فالتكرار فوائد كثيرة أهما تثبيت الآية بعقل وذاكرة الطفل.

القران الكريم للأطفال

القرآن الكريم هو غذاء الروح ودواء البدن ورغبتك في تحفيظ أطفالك آيات الذكر الحكيم عن طريق برنامج حفظ القران للأطفال أو غيرة من الطرق، هي خير الدنيا والآخرة.

 فالأطفال ينشئون على ما أنشأهم عليه آبائهم، فلا تقصر يا رعاك الله في حقوقهم وابذل لهم النصيحة الصالحة وكن على يقين أنك في جهاد كبير سوف يجزيك الله عليه خير الجزاء.


خاتمة

يجب على كل أب وكل أم الحرص على استخدام برنامج حفظ القران للأطفال وإتباعه لما فيه من الخير الكثير للأطفال، كما يحب على كل محفظ أن يحفظ آيات القرآن الكريم للمتعلمين الصغار بكل ما يملك من مهارة ويحرص أداء المعلومات لهم بشتى الطرق، والله المستعان.

يمكنك الاستفادة من ……

طريقة تثبيت حفظ القران الكريم، افضل طريقة لحفظ القران ومراجعته

اريد حفظ القران، ماهي الطريقة السهلة لحفظ القرآن الكريم، كيفية الحفظ

طريقة حفظ القران بسرعة وسهولة، اسهل طريقة لحفظ القران الكريم في شهر

#الحفظالسريعجدا #سرعةالحفظوقوةالذاكرة #حفظدرسبسرعة #الحفظالسريع #كيفيةالحفظبسرعةدوننسيان #الحفظالسريعللاطفال #الحفظبسرعةالبرق #دعاءالحفظبسرعة #الحفظبسرعةفائقة #عدمالحفظبسرعة #حفظسرعة #الحفظالسريعوعدمالنسيان #طريقةسحريةللحفظبسرعة #الحفظالسريعللقرآنالكريم #سرالحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالدراسة #الحفظبسرعةكبيرة #طريقةالحفظبسرعةدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفائقةوعدمالنسيان #سرعةالحفظعندالعرب #حفظالقرانبسرعةللاطفال #سرعةالحفظعنطريقالتنفس #طريقةسريعةللحفظبسرعة #القدرةعلىالحفظبسرعة #حفظقرانبسرعه #الحفظالسريعبدوننسيان #كيفيةالحفظبسرعةفيوقتقصير #سرعةالحفظوتقويةالذاكرة #وصفةللحفظبسرعةوعدمالنسيان #دعاءللحفظبسرعةوعدمالنسيان #طريقهالحفظبسرعهوالتركيز #كيفيةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #كيفيةالحفظبسرعةهائلة #كيفيةالحفظبسرعة #الحفظالسريعللامتحان #طريقهالحفظبسرعهوسهوله #سرعةالحفظوالتركيز #طريقةللحفظبسرعةوسهولة #ماذاافعلللحفظبسرعة #تقنياتالحفظبسرعة #سرعةالحفظوالفهم #الحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعطرق #الحفظالسريعpdf #سرعةالحفظ #طريقةالحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعةالقران #تعلمالحفظبسرعة #سرعةالحفظعندالعلماء #للحفظبسرعة #طريقةالحفظبسرعهعندالمذاكره #الحفظالسريعوالفهموالذاكرهالفولاذية #طريقةالحفظبسرعةوعدمالنسيان #الحفظالسريعللقران #علاجالحفظبسرعة #حفظالقرانبسرعة #حفظكلماتبسرعةبالسويدية #سرعةالحفظعندالشناقطة #سرعةالحفظpdf #طريقةسهلةللحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفائقة #كيفيةالحفظبسرعةوسهولة #سرعةحفظجدولالضرب #سرعةالحفظعندالاطفال #للحفظبسرعةوعدمالنسيان #ماهيالطريقةللحفظبسرعة #الحفظبسرعة #كيفيةالحفظبسرعةفيالامتحانات #اسهلطريقةللحفظبسرعة #سرعةالحفظالقران #طريقةالحفظبسرعةكبيرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية