المكملات الغذائية المفيدة في تقوية الذاكرة

هل يمكن أن تساعد المكملات الغذائية على تحسين صحة الدماغ؟

في حين أنه قد لا تكون هناك “رصاصة سحرية” لفقدان الذاكرة ، إلا أن هناك مكملات يمكن أن تأخذها والتي قد تعزز صحة الدماغ ، وبالتالي تساعد على إبطاء تأخر فقدان الذاكرة

هناك الآلاف من المكملات الغذائية المختلفة في السوق ، ويدعي الكثير منها أنها تساعد في الذاكرة ، يمكن أن يكون من الصعب معرفة أيها مفيدة، إن وجد ، ويمكنك أن تساعد في التخفيف من فقدان الذاكرة

ومع ذلك ، يبدو أن العديد من الدراسات تركز على بعض المكملات الغذائية أكثر من غيرها ، وهذه هي الفيتامينات والمعادن والأعشاب ، والتي قد ترغب في تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت حريصًا على تعزيز صحة الدماغ وإبطاء التدهور المعرفي.

1. حمض Docosahexaenoic (DHA)

ما هذا؟ DHA هو حمض أوميغا 3 الدهني ، والذي يوجد عادة في الأسماك وهي لبنة رئيسية في عمل الدماغ ، مع أن الكثير من الناس لا يأكلون الكثير من الأسماك (أو الطحالب – مصدر الغذاء الرئيسي الآخر). ومع ذلك ، تتوفر مكملات زيت السمك على نطاق واسع. 

لماذا أجربها؟

إن DHA عنصر حاسم في وظائف المخ ، كما أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان الذاكرة ، والاكتئاب ، وتقلبات المزاج ، واضطراب نقص الانتباه ، والخرف ، شهدوا جميعًا تحسنًا بعد تناول مكملات DHA. ومع ذلك ، تزداد الدلائل على قيمتها بشكل متزايد. على سبيل المثال ، وجدت دراسة كبيرة من المعهد القومي الأمريكي للعيون أن ملاحق زيت السمك لا تبطئ من التدهور المعرفي لدى كبار السن ، في حين وجدت دراسة أجرتها جامعة توفتس في مساشوسيتس على كبار السن أن الأشخاص الذين تناولوا دي إتش أيه كانوا أقل عرضة لمشاكل الذاكرة بنسبة 47٪. من أولئك الذين لم يفعلوا.

2. فيتامين د

ما هذا؟ يصنع الجسم فيتامين د بشكل طبيعي عندما تصاب أشعة الشمس فوق البنفسجية بشرتنا. ونحن نميل إلى إنفاق الكثير من الوقت سواء في الداخل أو المغطاة ، لذلك يستحق رفع مستويات الخاص بك مع ملحق فيتامين د  لماذا جربها؟ وقد ربطت الدراسات الحديثة فيتامين (د) بمجموعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب والاكتئاب والمساعدة في تحسين الذاكرة وحل المشكلات.

3. ب الفيتامينات

ما هذا؟  هناك علاقة قوية بين فيتامينات ب والذاكرة. قد تساعد فيتامينات B في تعزيز ذاكرتك بطريقتين رئيسيتين ؛ يحسنون نقل الأكسجين والمغذيات إلى خلايا الدماغ عن طريق زيادة كمية كريات الدم الحمراء التي لدينا (فيتامين ب 12) ، وقد وجد أنها تؤثر على مستويات الهوموسيستئين في الجسم (الفيتامينات B9 و B12). Homocysteine ​​هو حمض أميني يمكن أن يدمر الخلايا العصبية (خلايا الدماغ). فيتامينات ب تساعد على حماية الدماغ (وبالتالي الذاكرة) عن طريق الحفاظ على مستويات الهوموسيستين منخفضة.  لماذا تجربها؟ وجدت دراسة من جامعة أوكسفورد أن حمض الفوليك وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 يمكن أن يساعد في منع التدهور العقلي والخرف. من الأفضل أن تأخذ مركب فيتامين (ب) (مزيج من جميع الأنواع المختلفة) بدلاً من تناول مكملات منفصلة لأنها ستكون متوازنة بشكل صحيح.

4. الفيتامينات المضادة للأكسدة

ما هم؟ مضادات الأكسدة مهمة للغاية في الجسم لأنها تساعد على التطهير بما يسمى “الجذور الحرة”. لماذا تجربتها؟ الجذور الحرة هي ذرات يمكن أن تدمر الأعصاب وهياكل الدماغ الأخرى ، بما في ذلك سلسلة الاتصال بين شبكة الدماغ العصبية. من خلال تناول مضادات الأكسدة (مثل فيتامين A أو C أو E أو السيلينيوم المعدني) ، سوف تساعد على منع هذا الضرر ، والذي يمكن أن يكون له تأثيرات مفيدة على صحة الدماغ.

5. المغنيسيوم

ما هذا؟ هذا هو معدن ، والتي توجد عادة في المكسرات والبذور والخضروات الورقية الداكنة والفواكه المجففة والشوكولاته الداكنة. لماذا جربها؟ من المعتقد أنه يساعد في الذاكرة من خلال الترويج لشيء يسمى تكوين الخلايا العصبية neurogenesis. هذا المصطلح يستخدم لوصف تكوين خلايا دماغية جديدة ، وهو أمر حيوي لإبطاء التدهور العقلي.

6. الزنك

ما هذا؟ عادة ما يستخدم هذا المعدن من قبل الناس للمساعدة في درء نزلات البرد ، لأنه أمر جيد لتعزيز الحصانة. لماذا جربها؟ وقد أظهرت الدراسات أنه من المهم أيضا في الذاكرة ، وخاصة الذاكرة قصيرة المدى. ذلك لأن هناك حاجة إلى الزنك للمساعدة في تشكيل الروابط بين المشابك المختلفة (مثل البوابات في الدماغ).

7. الجنكه بيلوبا

ما هذا؟ الجنكه بيلوبا هو علاج العشبية شعبية للغاية ، والتي نشأت في الصين. أنه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية ، والتي هي المركبات الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي في النباتات.  لماذا جربها؟ هذه المواد الكيميائية النباتية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف. كما أنها تحسن تدفق الدم إلى الدماغ ، ويعتقد أنها تساعد في منع تراكم المسببات التي يمكن أن تسبب مرض الزهايمر.

8. الكولين

ما هذا؟ هذا هو في الواقع فيتامين (ب) ونقصه قد ارتبط بمجموعة من المشاكل الطبية بما في ذلك السرطان وارتفاع ضغط الدم والعقم.مصدر غذاء جيد من الكولين هو البيض. لماذا جربها؟ إنها مقدمة لأستيل كولين ، وهو ناقل عصبي ضروري لتدعيم الذاكرة أثناء النوم.

9. ل Carnitine

ما هذا؟ يتم إنشاء هذا الملحق من اثنين من الأحماض الأمينية – ميثيونين والليسين. لماذا جربها؟ يعتقد أنه يحسن التركيز الذهني والذاكرة.

10. فلافانولات الكاكاو

ما هم؟ هذه هي المواد الكيميائية النباتية المستمدة من حبوب الكاكاو. ومع ذلك ، قبل الخروج وتخزين علب متعددة من حانات المريخ ، تجدر الإشارة إلى أن محتوى الفلافانول الكاكاو في شريط الشوكولاتة العادي منخفض جدًا ويجب عليك تناول الكثير للحصول على أي نوع من الفائدة الحقيقية. لحسن الحظ ، يمكنك الحصول على مكملات الفلافانول الكاكاو. وقد ارتبط تناول هذه بانتظام بتحسن الدورة الدموية وصحة القلب والدماغ.  لماذا تجربتها؟ وأظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن فلافان الكاكاو قد يحسِّن وظيفة جزء معين من الدماغ يسمى التلفيف المسنن ، وهو ما يرتبط بمشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمر.

المصدر : unforgettable

#أطعمةتساعدعلىسرعةالحفظ #تقويةالذاكرة

مواقعنا الرسمية

الموقع محمي
موقع التدريبات العقلية      www.aqleeat.com
شبكة التدريبات العقلية        www.aqleeat.net
منصة التدريبات العقلية        www.aqleeat.org
موقع الدكتور علي الربيعي    www.dralrabieei.com
تجارب المتدربين السابقين     videos.aqleeat.com
منصة سؤالك                       https://soalak.net
موقع حفاظ اللغات               www.aqleat.com
موقع تدريبات اللغات          crm.aqleeat.com
  • التدريبات العقلية | whatsapp
  • Instagram |التدريبات العقلية
  • Vimeo | التدريبات العقلية
  • Pinterest | التدريبات العقلية
  • SoundCloud | التدريبات العقلية
  • LinkedIn |التدريبات العقلية
  • Google+|التدريبات العقلية
  • YouTube |التدريبات العقلية
  • Twitter|التدريبات العقلية
  • Facebook |التدريبات العقلية
  • Snapchat |التدريبات العقلية